هيئة التنسيق: لا يوجد جدول أعمال واضح في الجولة الجديدة للدستورية - It's Over 9000!

هيئة التنسيق: لا يوجد جدول أعمال واضح في الجولة الجديدة للدستورية

بلدي نيوز - (خاص)

قال عضو وفد المعارضة في اللجنة الدستورية أحمد عسراوي، إنه حتى الآن لا يوجد جدول أعمال واضح لهذه الجولة، وهناك توقعات لا يمكن تأكيدها بانتظار الاجتماعات التي سيعقدها المبعوث الدولي بيدرسن مساء اليوم مع وفد النظام والمعارضة.

وعن إمكانية إحراز تقدم في هذه الجولة، خلافاً للجولات السابقة، أضاف عسراوي، إن وفد النظام السوري، وخلافاً لوفد المعارضة، ليس لديه وضوح حتى الآن بشأن إحراز تقدم في هذه الجولة، وأكد أن وفد المعارضة "بانتظار نتائج مشاورات المبعوث الدولي مع الوفدين المشاركين"، بحسب موقع العربي الجديد.

ويعتقد أن مسار اللجنة الدستورية هو "آخر وسيلة لأن يبقى الملف السوري مفتوحاً على مستوى العالم"، وقال: "حين نفكر في إغلاق هذا الملف، سنكون نحن قد دخلنا في النفق المظلم الذي يدفعنا النظام للدخول إليه".

واعتبر أن نجاح أعمال اللجنة الدستورية سيكون مفتاحاً للانتقال السياسي السلمي في البلاد، وأن اللجنة الدستورية عاجزة بمفردها عن حل المسألة السورية، مطالباً بفتح المحاور الأخرى للوصول إلى الحل السياسي الذي يفضي للتغيير الوطني الديمقراطي الجذري والشامل في سوريا.

وتنعقد يوم غد الاثنين الجولة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية في مدينة جنيف السويسرية بحضور الأطراف المعنية. بعد أن وصلت الوفود الى مدينة جنيف السبت.

مقالات ذات صلة

"التفاوض" تقترح توصيات لمجلس الأمن للضغط على نظام الأسد

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

في الذكرى الثالثة عشرة للثورة.. بيدرسون نحو 17 مليون يحتاجون للمساعدة في سوريا

هيئة التفاوض تلعن مشاركتها بالجولة التاسعة للجنة الدستورية القادمة