مقابل مبالغ مالية.. مرسوم تجنيس لسوريين في لبنان - It's Over 9000!

مقابل مبالغ مالية.. مرسوم تجنيس لسوريين في لبنان


بلدي نيوز - (خاص)

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" في تقرير لها، عن معلومات مسربة تفيد بأن الرئيس اللبناني ميشيل عون، يستعد لإصدار مرسوم تجنيس يشمل رجال أعمال من سوريا والعراق، ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن هناك استدراج عروض لمتمولين سوريين يهمهم الحصول على جواز السفر اللبناني مقابل أموال طائلة. 

وأكدت المصادر أن مكاتب متخصصة بتخليص المعاملات، تنكب الآن على إنجاز المستندات المطلوبة لمرسوم التجنيس، وأشارت إلى أن هذه المعاملات تشمل متمولين عراقيين موجودين في لبنان ورجال أعمال سوريين مقيمين في الخارج، كلفوا هذه المكاتب بالاستحصال على الأوراق والوثائق المطلوبة لهذا الغرض، حيث أن هناك عشرات المتمولين السوريين يهمهم الحصول على جواز السفر اللبناني، الذي يمنحهم حرية التحرك في ظل العقوبات الدولية، تحديداً الأميركية التي تطال النظام السوري والمقربين منه. وأن الجنسية اللبنانية تحرر هؤلاء إلى حد كبير في عملية التحويلات المالية في الخارج.

وبحسب الصحيفة، لا تمر ولاية رئيس للجمهورية في لبنان إلا ويختمها بمرسوم تجنيس مماثل، يمنح بموجبه الجنسية لأشخاص وفق الاعتبارات التي يراها مناسبة، كما أن الرئيس عون استهل عهده بمرسوم مماثل شمل حوالي 200 شخص، أغلبهم من السوريين المقربين من نظام بشار الأسد، وتبين أن بعضهم مدرج على لائحة العقوبات الأميركية.

مقالات ذات صلة

"عون" يرفض دمج اللاجئين السوريين في لبنان

لبنان يرفض التعاون مع الأوروبيين بشأن بقاء اللاجئين السوريين

"ميشيل عون" يشكو وجود السوريين في لبنان

عون يشتكي من غدر الزمان ومن اللاجئين السوريين!

خلال لقائه بيدرسون.. الرئيس اللبناني يجدد مطالبه بإعادة اللاجئين السوريين

رئيس لبنان يشتكي من اللاجئين السوريين.. لم يلق تجاوبا لإعادتهم