"الجيش الوطني" يعلن اعتقال قيادي بتنظيم "داعش" شمالي حلب - It's Over 9000!

"الجيش الوطني" يعلن اعتقال قيادي بتنظيم "داعش" شمالي حلب


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

ألقى الجيش الوطني السوري، أمس الاثنين 30 أيار/مايو، القبض على قيادي من الصف الاول في تنظيم "داعش" الإرهابي بريف حلب الشمالي والخاضع لسيطرة العمليات التركية "درع الفرات".

وقالت "هيئة ثائرون للتحرير" والتي تعتبر إحدى أكبر مكونات الجيش الوطني وتضم عدّة فصائل، إنها ألقت القبض على "أمير الانغماسيين" في تنظيم داعش سابقاً ومسؤول الكفالات المالية لنساء التنظيم حالياً المدعو "قاسم محمد الحسن" الملقب (أبو عواد التدمري).

ونشرت "هيئة ثائرون" تسجيلا مصورا، أمس الاثنين، اعترف من خلاله "أبو عواد"، المنحدر من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، أنه انتسب لتنظيم "داعش" في 1 من آذار 2014، وعمل أميراً للانغماسيين.

وبحسب التحقيقات فإن الأمير آنف الذكر عمل قيادياً في التنظيم أيضاً، كأمير "التحصينات والتدشيم" تحت إشراف الأميريَن "بن لادن الإدلبي، وأبو جميل الإدلبي".

وعمل أبو عواد التدمري مع التنظيم حتى انتهاء التنظيم في بلدة الباغوز، ثم هرب لمنطقة عمليات "درع الفرات" التي تشمل مدن جرابلس، اعزاز، الباب، والراعي، وعمل فيها بتوزيع كفالات لنساء عناصر تنظيم "داعش".

وسبق أن أعلن الجيش الوطني عن اعتقال عدد من عناصر التنظيم في ريف حلب الشمالي، وذلك خلال عمليات أمنية شنها في تلك المناطق.

يشار إلى أن الجيش الوطني تكبد خسائر في صفوفه بعمليات اغتيالات متفرقة في ريف حلب على خلايا تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة