فرض عقوبة على اصطياد الأسماك العملاقة في سوريا - It's Over 9000!

فرض عقوبة على اصطياد الأسماك العملاقة في سوريا


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

هدد مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية الدكتور عبد اللطيف علي، من يقوم باصطياد سمكة القمر العملاقة (المولا مولا)، بعقوباتٍ رادعة.

وكان صيادون من جبلة على الساحل السوري، اصطادوا سمكة القمر العملاقة (المولا مولا) والتي تزن حوالي 1 طن.

وبحسب رئيس جمعية الصيادين في جبلة خالد مثبوت، ستتم مخالفة من يصطاد هذا النوع من السمك بشكل قانوني، بحرمانهم من الصيد لمدة أسبوعين وحجز القارب.

وبرر مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية الدكتور عبد اللطيف علي، تهديده بالقول "سجل وجود سمكة القمر أو (المولا مولا) في سوريا عام 2006، وتظهر بشكل فردي كل عدة سنوات"، وأضاف إن هذا النوع من الأسماك يجب عدم اصطياده لضمان التوازن البيئي البحري، لكونها تتغذى على قناديل البحر والرخويات والأسماك، وهي غير مجدية اقتصاديا لأن لحمها قليل وسام وجلدها سميك، مبينا أن صيد هذه السمكة عرضي.

وتابع "علي"، أن الهيئة لم تتوقف عن حملات التوعية للصيادين بشكل دوري حول الأسماك السامة والضارة والممنوع تداولها، وأيضا الإشراف بشكل دوري على ما يتم صيده من قبل الصيادين لمنع بيع أسماك ضارة، وأردف "إذا تكرر اصطياد هذا النوع من الأسماك، فسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق الصيادين وفق القانون".

وكان 4 صيادين من مدينة جبلة، قد تمكنوا يوم الإثنين، من اصطياد سمكة يطلق عليها الصيادون اسم سمكة "القمر العملاقة أو السمكة القمرية" وهي من أنواع السمك الذي يعيش في المحيطات وأعماق البحار.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعو إلى تكريم الممرضات والممرضين في سوريا

عودة حركة الطيران بين السعودية ومناطق سيطرة النظام

الدفاع المدني: نحو مئة منشأة طبية مهددة بالإغلاق شمال غرب سوريا

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء