الإدارة الذاتية تسلم "النمسا" طفلين من عوائل "داعش" - It's Over 9000!

الإدارة الذاتية تسلم "النمسا" طفلين من عوائل "داعش"

بلدي نيوز

أعادت السلطات النمساوية طفلين من عوائل تنظيم "داعش" من المخيمات الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال وشرق سوريا.

ووفقاً لبيان نشرته "الإدارة الذاتية" فإن وفداً نمساوياً وصل مناطق شمال شرقي سوريا برئاسة ممثلة الوزارة النمساوية للشؤون الأوروبية والدولية "دوريس فيدا ستراجنر" التقى "عبير إيليا" ةهي نائبة الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، ومسؤولة مكتب الرئاسة "نافية محمد".

بحسب البيان فقد تم تسليم الطفلين وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة النمسا.

وذكرت "الإدراة الذاتية" أن اللقاء مع الوفد تطرق إلى "التهديدات التركية وهجماتها في الشمال السوري، إضافة إلى الوضع الاقتصادي ووضع المخيمات والنازحين في المنطقة".

وفي 28 مايو/أيار الماضي، سلمت الإدارة الذاتية تسعة أطفال ألبان من عوائل تنظيم "داعش" بالإضافة إلى أربع نساء، كانوا محتجزين لديها في "مخيم الهول" شرق محافظة الحسكة.

وفي 27 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، أجلت ألبانيا أربعة أطفال وامرأة، من "مخيم الهول" شمال شرق الحسكة، بعد رحلة طويلة من مطار القامشلي إلى دمشق ثم بيروت التي وصلوها برا ومنثم ألبانيا.

ويضم مخيم الهول حوالي 15650 عائلة تضم 57516 فردا، منهم 8049 عائلة عراقية، و5153 عائلة سورية، إضافة إلى 2448 عائلة من نساء وأطفال وعناصر ومعتقلي وقتلى "داعش" الأجانب تضم 8245 فردا.

مقالات ذات صلة

هل تشهد أسواق الحسكة انخفاضاً في أسعار اللحوم؟

قسد تبيع أسطوانة الغاز بسعر 150 ألف ليرة

ضرائب في مناطق الإدارة الذاتية رغم الأوضاع المتردية

النمسا تُخصّص ستة ملايين يورو لتخفيف المعاناة الإنسانية في سوريا

احتجاجات على قطع "الإدارة الذاتية" الكهرباء عن قرية بالقامشلي

"الإدارة الذاتية" تهدد بمحاسبة الصحفيين العاملين مع جهات غير مرخصة