"الدفاع المدني" يكشف حصيلة استجابته لأحداث عفرين ومارع - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يكشف حصيلة استجابته لأحداث عفرين ومارع

بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري إن فرقها استجابت لحرائق في مرافق عامة وخاصة في مدينتي عفرين ومارع في ريف حلب الشمالي خلال الليلة الماضية، وانتشلت جثة مدني توفي اختناقاً، كما أسعفت 4 مصابين؛ اثنان أصيبا بطلقات نارية، وتوفي أحدهما صباح اليوم السبت 4 حزيران، واثنان تعرضا لحالات اختناق وضعهما مستقر.

وبينت أن فرقها تلقت بلاغا عن حريق في المجلس المحلي في مدينة عفرين، وبدأت فرق الإطفاء في تمام الساعة 10:45 مساء يوم الجمعة 3 حزيران واستمرت بعمليات الإطفاء والتبريد حتى الساعة 03:00 فجر اليوم السبت 4 حزيران، وانتشلت جثة مدني توفي اختناقاً (بحسب التقرير الطبي) من داخل المجلس، وأسعفت مدنيين اثنين تعرضا للاختناق ووضعهما مستقر.

وأضافت أن فرقها تلقت بلاغات عن حرائق في فرعين لشركة كهرباء خاصة في مدينة عفرين تغذي المنطقة، الفرع الأول في حي المحمودية، والفرع الثاني لشركة الكهرباء في حي السياسة.

وفي مدينة مارع بريف حلب الشمالي تلقت فرق المؤسسة بلاغاً عن حريق في فرع شركة خاصة للكهرباء، وهي نفس الشركة التي تغذي مدينة عفرين، وتعرض أحد متطوعي فرق الإطفاء لحالة اختناق رغم اتخاذه الاحتياطات اللازمة، أثناء عمله بإخماد النيران بسبب كثافة الدخان.

ولفتت أن فرقها أسعفت شابين إثر إصابتهما بطلقات نارية، الأول في مدينة عفرين، أصيب قرب دوار السرايا، ووضعه الصحي مستقر، والثاني أصيب قرب المجلس المحلي لبلدة جنديرس، وتوفي صباح اليوم السبت 4 حزيران.

وصباح اليوم السبت اصيبت سيدة نازحة وشاب بحروق بليغة اثر اندلاع حريق داخل خيمتهم في مخيم الجبل في منطقة خربة الجوز بريف إدلب الغربي بسبب موقد لطهي الطعام، حيث استجابت فرق الخوذ البيضاء للحريق وعملت على اخماده واسعفت المصابين إلى أقرب نقطة طبية لتقديم العلاج اللازم لهم.

مقالات ذات صلة

“الدفاع المدني السوري” يطلق مشروعاً للصحة المدرسية في ريف إدلب وريف حلب

من هي "أمينة البش" التي اختارتها "بي بي سي" ضمن أكثر 100 امرأة ملهمة حول العالم؟

تضرر 140 خيمة ومسكنا شمال غربي سوريا بسبب الأمطار وتحذيرات من ضعف الاستجابة

جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام غرب إدلب

وفاة أربعة أشخاص بحوادث عدة في إدلب وحلب

ارتفاع ضحايا قصف النظام على ريف حماة