"بايدن" يفوض وزير دفاعه بصلاحيات جديدة في سوريا - It's Over 9000!

"بايدن" يفوض وزير دفاعه بصلاحيات جديدة في سوريا

 بلدي نيوز

فوض الرئيس الأميركي، جو بايدن، وزير الدفاع، لويد أوستن، بالصلاحيات واتخاذ القرارات بشأن الترخيص الذي أصدرته واشنطن، حول استثناء مناطق شمال شرقي وشمال غربي سوريا من العقوبات الأمريكية على نظام الأسد، بالإضافة إلى العراق.

وقال البيت الأبيض، إن "الرئيس الأمريكي بموجب السلطة المخولة له وفق دستور وقوانين الولايات المتحدة، فوّض وزير الدفاع بالسلطة والمهام المخوّلة للرئيس من أجل التنازل عن قيود معينة على تكلفة مشاريع البناء والإصلاح لدعم حملة مكافحة داعش في العراق وسوريا".

وأوضح "البيت الأبيض" في بيان، أن التفويض "يتضمن اتخاذ أي قرارات متعلقة، وتقديم أي إخطارات متعلقة بالترخيص بشأن العقوبات للكونغرس الأمريكي".

وأعلنت الولايات المتحدة في 12 أيار الماضي، استثناء قطاعات ومناطق في شمال شرقي وشمال غربي سوريا من عقوبات "قانون قيصر". وأوضحت أن الاستثناء يشمل 12 قطاعاً، وهي الزراعة والاتصالات والبنية التحتية (كهرباء - ماء - نفايات) والبناء والطاقة النظيفة والتمويل والنقل والتخزين، إضافة إلى القطاعات المتعلقة بالخدمات الصحية والتعليم والتصنيع والتجارة.

وسمح الاستثناء بشراء المنتجات البترولية المكررة ذات المنشأ السوري للاستخدام في سوريا فقط، دون أن يسمح بأي معاملات تشارك فيها حكومة النظام أو أي شخص مقرب منها.

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية