مقتل 11 عنصرا من "قسد" شمال سوريا - It's Over 9000!

مقتل 11 عنصرا من "قسد" شمال سوريا


بلدي نيوز - (خاص)

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، "تحييد" 11 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا. وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تحييد 11 من الإرهابيين كانوا يستعدون لشن هجمات تجاه مناطق عمليات نبع السلام وغصن الزيتون ودرع الفرات" شمال سوريا.

وتشهد مناطق المواجهة بين "قسد" ومناطق سيطرة الجيش الوطني السوري والقوات التركية اشتباكات وتبادل قصف، زادت حدته بشكل كبير مؤخرا على وقع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا.

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت 4 حزيران، التأكيد على نية بلاده مواصلة "الأعمال المتعلقة باستكمال الخط الأمني على حدودها الجنوبية (شمالي سوريا) عبر عمليات جديدة".

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

قتلى لـ"قسد" باستهداف جوي تركي في الحسكة

"قسد" تحاصر حياً شرق دير الزور

تركيا تعلن ارتفاع عدد قتلى هجوم "قسد" على مخفر حدودي

خسائر لقوات "قسد" على جبهة مريمين شمال حلب

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى درع الفرات

مقتل 4 من "قسد" بقصف تركي شمال الحسكة