وزيرا دفاع تركيا وروسيا يبحثان التطورات في سوريا وأوكرانيا هاتفيا - It's Over 9000!

وزيرا دفاع تركيا وروسيا يبحثان التطورات في سوريا وأوكرانيا هاتفيا

بلدي نيوز - (خاص)

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ونظيره الروسي سيرغي شويغو، العلاقات الثنائية وقضايا دفاعية إقليمية، أبرزها أوكرانيا وسوريا، في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء. ونشرت وزارة الدفاع التركية بيانا قالت فيه، إن الجانبين تناولا قضايا ثنائية وإقليمية دفاعية وأمنية، يأتي في مقدمتها أوكرانيا وسوريا.

وشدد أكار على أن بلاده سترد بالشكل اللازم على الهجمات المتزايدة في شمالي سوريا بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا على أن تواجد الإرهابيين فيها غير مقبول.، مشبرا إلى ضرورة الالتزام بالاتفاقيات المبرمة سابقا بخصوص سوريا.

وكانت كشفت وسائل إعلامية روسية، أن وزير الخارجية "سيرغي لافروف" سيتوجه إلى تركيا يوم غد الأربعاء لمناقشة عدة ملفات من بينها سوريا.

ونقلت وكالة "تاس" عن "ديمتري بيسكوف" المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) قوله، إنه لا يستبعد أن يناقش "لافروف" العملية العسكرية التركية المحتملة في سوريا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" في وقت سابق، إن اللقاء بين لافروف والمسؤولين الأتراك سيتناول مواضيع عسكرية.

وأضاف يوم الخميس الفائت: "نحن على وشك إجراء اتصالات ومفاوضات ذات أهمية كبيرة. سوف يشارك لافروف في الاجتماعات القادمة. سيكون هناك عنصر عسكري. زملاؤنا من وزارة الدفاع ونظرائهم الأتراك سيكونون حاضرين هناك".

وتأتي الزيارة بالتزامن مع تأكيد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" نية بلاده مواصلة الأعمال المتعلقة باستكمال الخط الأمني على حدودها الجنوبية (شمالي سوريا) عبر عمليات جديدة.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا