بشار الأسد يتوعد بمواجهة العملية التركية المرتقبة شمال سوريا - It's Over 9000!

بشار الأسد يتوعد بمواجهة العملية التركية المرتقبة شمال سوريا


بلدي نيوز

قال رأس النظام بشار الأسد في حديث لقناة روسيا اليوم، إن "النظام سيقاوم أي غزو تركي لأراضيها على الصعيدين الرسمي والشعبي" بالتزامن مع زيادة حدة التهديدات التركية بشن عملية عسكرية ضد قوات "قسد".

وزعم "الأسد" خلال المقابلة التي قالت القناة إنها ستبثها عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، أن قوات النظام " كبدت الجيش التركي خسائر خلال المواجهة بينهما قبل عامين" شمال غرب سوريا حين شنت تركيا عملية عسكرية باسم "درع الربيع" ردا على مقتل عدد من جنودها بقصف للنظام.

يشار إلى أن أنقرة شنت 3 عمليات في سوريا منذ عام 2016 ضد "قسد" و"داعش" ساعية منذ سنوات إلى إنشاء "منطقة آمنة" بعرض 30 كيلومتراً على طول حدودها الجنوبية، لتفصل تلك المنطقة العازلة تركيا عن الأراضي التي تقع تحت سيطرة "قسد"، كما شنت عملية عسكرية باسم "درع الربيع" ضد قوات النظام شمال غرب سوريا، وهي في طور التجهيز للعملية الخامسة بحسب تصريحات رسمية.

وأواخر أيار الفائت، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة من أجل إنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا، وتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من "الإرهابيين".

وأمس، وكشف عضو المجلس الرئاسي في جناح "قسد" السياسي "مسد" المدعو "سيهانوك ديبو" عن محادثات سرية تجري بين قيادة "قسد" ونظام الأسد في العاصمة دمشق.

وقال "ديبو" إن "الحوارات والمحادثات بينهم وبين النظام حقيقية وبناءة وستنتهي إلى وضع بداية الحل وإنهاء الأزمة".

وفي 4 حزيران الماضي، طالب قائد قوات "قسد" مظلوم عبدي، نظام الأسد، بنشر أنظمة دفاع جوي لصد الهجوم التركي المحتمل.

وقال "عبدي" في تصريحات لوكالة "رويترز"، إن "قسد" ستنسق مع النظام لصد أي هجوم تركي على مناطق سيطرتها، مطالبا النظام استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد الطائرات التركية.

وأضاف، أن قواته منفتحة على العمل مع النظام للتصدي لتركيا، وإنه ليس هناك حاجة لإرسال قوات إضافية.



مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا