تركيا.. قرار يسمح لسائقي سيارات الأجرة التـاكد من إذن السفر للأجانب - It's Over 9000!

تركيا.. قرار يسمح لسائقي سيارات الأجرة التـاكد من إذن السفر للأجانب

بلدي نيوز - (خاص)

أصدرت السلطات التركية، اليوم الخميس، قرارا يقضي بالسماح لسائقي التاكسي التأكد من صحة إذن السفر الخاص بالأجانب في البلاد.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن الوزارة تعمل على استحداث قرار يمنح سائقي التكاسي طلب إذن السفر من الأجانب، وأن الداخلية سترسل مكتوبًا إلى الولايات التركية، يحتوي على قرارات جديدة متعلقة بسائقي التكاسي والشاحنات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء التركية “DHA“.

وأضاف، أن سائقي التكاسي سيمنحون صلاحية طلب إذن السفر من الركاب الأجانب الذين سينقلونهم إلى خارج الولاية، وشدد على عدم نقل هؤلاء الأجانب في حال عدم حصولهم على إذن السفر من ولايتهم.

وأكد أن هذا القرار ساري المفعول بدءًا من تاريخ اليوم، ويمنع سائقي التكسي من التنصل من مسؤولية نقل الأجانب. وذكر صويلو، أن التعليمات ستكون كالتالي: "من تثبت عليه تهمة نقل أجانب دون التأكد من إذن سفرهم لخارج ولايتهم، بحسب القوانين ستطبق عليهم عقوبة قضائية لمشاركتهم بتهريب البشر وليس تهريب المهاجرين، بالإضافة إلى جزاء إداري، أي تغريمه بمبلغ مالي وذلك لصدور هذا القرار من قبل الولايات".

وأضاف أن هذه القرارات تشمل سائقي الشاحنات، مشيرًا إلى توجه الوزارة لوضع كاميرات مراقبة في مواقف الشاحنات وعربات النقل لمنع نقل المهاجرين "غير الشرعيين" في صناديقها. وأشار إلى أن هذه القرارات تأتي تحت مشروع الحكومة التركية لمكافحة الهجرة غير القانونية.

مقالات ذات صلة

"الدور على التكاسي".. تركيب جهاز "GPS" لأربعة آلاف وسيلة نقل في دمشق

سائقو التكاسي ينفذون إضرابا في القامشلي

رفع تسعيرة التكاسي في دمشق

مفوضية اللاجئين: معظم اللاجئين السوريين في الشرق الأوسط لا يريدون العودة

"ميدل إيست": السوريون يفضلون مغادرة تركيا

داوود أوغلو: لا يمكن لأي جهة أن تجبر السوريين على العودة إلى بلادهم