إسرائيل تقصف مطار دمشق و"قسد" تنقل المعتقلين من منبج - It's Over 9000!

إسرائيل تقصف مطار دمشق و"قسد" تنقل المعتقلين من منبج

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

نقلت قوات "قسد" مئات المعتقلين من سجونها في منبج شرقي حلب إلى الرقة والحسكة، اليوم الجمعة 10 حزيران/يونيو، فيما قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطار دمشق الدولي ما تسبب بخروجه عنه الخدمة.

ففي حلب شمالا، كشفت وسائل إعلامية تركية، عن نقل قوات "قسد" 500 معتقلا في سجونها بمنطقة منبج شرقي حلب إلى معتقلاتها في الرقة والحسكة.

وفي إدلب، أقدم الشاب "حاتم علوش" نازح من قرية حسانة بريف إدلب الجنوبي إلى مخيمات شمال إدلب، على إنهاء حياته في أحد المخيمات قرب بلدة قاح شمال إدلب نتيجة خلافات عائلية مع زوجته قبل إقدامه على الانتحار بأيام قليلة، إضافة إلى أحواله المعيشية والنزوح والعيش في المخيمات.

وفي دمشق، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، عدداً من المواقع جنوبي دمشق، ما أسفر عن إصابة شخص، وذلك في القصف الثاني من نوعه على المنطقة خلال أقل من أسبوع.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا)، عن مصدر عسكري، قوله: "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق"، ما أدى إلى "إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية". في كشفت مصادر عن خروج المطار عن الخدمة.

إلى المنطقة الشرقية، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أنها نفذت عملية أمنية في الريف الجنوبي للحسكة، أسفرت عن مقتل متزعم لخلايا مرتزقة داعش كان ينشط في نقل الأموال وتوزيعها على المرتزقة وعوائلهم.

إلى ذلك، أخفت قوات "قسد" أعلامها واستبدلتهم بأعلام النظام عقب تحليق طائرات استطلاع تركية برفقة طائرات حربية في أجواء ناحيتي "تل تمر" و"أبو راسين" شمالي الحسكة وناحية عين عيسى شمالي الرقة.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة