تعزيزات عسكرية لـ"قسد" تصل محاور "منبج" شرقي حلب - It's Over 9000!

تعزيزات عسكرية لـ"قسد" تصل محاور "منبج" شرقي حلب


بلدي نيوز

أرسلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، صباح اليوم الأحد 12 يونيو/حزيران، تعزيزات عسكرية إلى ريف حلب الشرقي قادمة من محافظة الرقة (شرق سوريا)، ضمت عشرات العناصر والآليات.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن قوات "قسد" أرسلت تعزيزات عسكرية من مدينة الرقة إلى ريف حلب الشرقي للانتشار في المناطق القريبة من مناطق سيطرة الجيش الوطني.

ووفقاً للمصادر فإن التعزيزات ضمت قرابة 75 عنصراً وسيارات دفع رباعي من عناصر لواء "الشمال الديمقراطي" التابع لـ"قسد" قرب قرية حزيمة شمال الرقة لترسلهم نحو ريف حلب الشرقي.

ورجحت المصادر أن نتسلم الميليشيات آنفة الذكر "خط الساجور" في منطقة منبج شرقي حب، للإشراف عليه وإدارة الجبهة إلى جانب مجلس منبج العسكري وكتائب شمس الشمال.

وكانت نقلت وسائل إعلامية تركية أنه جرى رصد عدة قرى محيطة في منطقة "تل رفعت" وهي "الشيخ عيسى ومنغ والعلقمية وعين دقنة وكشتعار وطاط مراش" من الجو، حيث تظهر المشاهد أعمال حفر أنفاق فيها وإخفاء دبابات وأسلحة في البيوت.

وقالت إنها رصدت تحركات لمقاتلين حول الأنفاق و تجمعات لهم في القرى المدنية.

يشار إلى أن الرئيس التركي أردوغان، قال إن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة بشأن قرارها إنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا، وتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

موقع كردي: "قسد" تعلق عملها مع التحالف

صحيفة موالية تكشف عن "تطور نوعي" في العلاقة بين النظام السوري و"قسد"

"قسد" تصعّد على جبهات حلب

"قسد" تعلن مقتل اثنين من عناصرها بقصف مدفعي تركي

العثور على جثة جديدة في مخيم الهول في الحسكة

استشهاد مدني برصاص "ب ي د" في الحسكة