الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات قادمة من سوريا - It's Over 9000!

الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات قادمة من سوريا

بلدي نيوز

 أعلن الجيش الأردني، أمس الأحد 12 حزيران، إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.  

وقال مصدر عسكري في القيادة العامة، إن "المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات؛ رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية نحو الأراضي الأردنية"، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وتابع أن "هؤلاء الأشخاص حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، الأمر الذي دفع القوات الأردنية إلى تطبيق قواعد الاشتباك وآليات الرد السريع المعمول بها من قبله". 

وأوضح المصدر أنه "بعد عمليات البحث والتفتيش الكثيفة للمنطقة عثر على 154 كف حشيش و900 ألف حبة كبتاغون"، مؤكداً أن الجيش الأردني ماضٍ بسياسة الحزم والقوة للتعامل مع عمليات التسلل والتهريب لحماية الحدود الأردنية ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

 وكان أعلن الجيش الأردني إحباط عملية تسلل لمجموعة من المهربين حاولت تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، موضحاً أن العملية أسفرت عن مقتل مهرب والقاء القبض على أحدهم، فيما تمكن البقية من الهروب نحو العمق السوري، بداية حزيران الجاري، وتزامن الإعلان عن ضبط مجموعة أخرى حاولت إدخال كمية من الأسلحة الفردية والرشاشة، مشيرا إلى أنه تمكن من مصادرة الكمية وإصابة أحد المهربين، فضلاً عن إلقاء القبض على آخر.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد