العثور على فتاة إيزيدية اختطفها "داعش" لسنوات وتخفت بـ "الهول" - It's Over 9000!

العثور على فتاة إيزيدية اختطفها "داعش" لسنوات وتخفت بـ "الهول"


بلدي نيوز

عثر " البيت الإيزيدي" في الحسكة، بمؤازرة قوى الأمن الداخلي التابعة "للإدارة الذاتية" على الفتاة الإيزيدية، روسيتا حجي باجو في مخيم الهول بريف الحسكة، التي كانت اختطفت منقبل تنظيم "داعش"، ثم تخفت في المخيم لخوفها من تعرضها للعقاب من عائلتها.

وأصدر البيت الإيزيدي في الحسكة بياناً، كشف فيه تفاصيل الوصول إلى البنت الإيزيدية في مخيم الهول قائلا "بمؤازرة واهتمام كبير من قوات الأسايش في مخيم الهول تمكننا من الوصول إلى الأسيرة الإيزيدية، روسيتا حجي باجو، والتي تم اختطافها على يد داعش أثناء هجومه على شنكال وبقيت مقيمة في المخيم منذ تحرير الباغوز، حيث كانت تحاول الاتصال بمن تبقى من أقربائها دونما جدوى بسبب خشيتها من العقاب، وترهيبها المستمر من محاولة إنقاذ نفسها".

تابع البيان "روسيتا من مواليد تل قصب في شنكال سنة 2006 وقعت أسيرة بيد التنظيم الإرهابي في الثالث من آب 2014 أثناء صعودها مع أهل قريتها الجبل، حيث أقدم عناصر التنظيم على قتل والدها وثلاثة من أعمامها مع أولادهم وقاموا بأخذ النساء سبايا، بعدها أقدمت والدتها على قتل نفسها لمنع الإرهابيين من اغتصابها!".

وأكد البيان "روسيتا التي فقدت كل أسرتها ستعود للعيش مع أسرة ابن عمها المقيم في تل قصب".

وشدد البيان "نحن في البيت الإيزيدي نتقدم بالشكر الكبير لإدارة آساييش مخيم الهول والقائمين على إدارتها لما أبدوه من تعاون معنا لتحرير روسيتا وإعادتها إلى أهلها".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور