"الدفاع المدني" يعلن وفاة طفل بحادث سير وإخماد 8 حرائق في حلب وإدلب - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يعلن وفاة طفل بحادث سير وإخماد 8 حرائق في حلب وإدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

انتشلت فرق "الدفاع المدني السوري"، أمس الأحد 19 حزيران/ يونيو، جثة طفل توفي جرّاء دهسه من قبل سيارة كانت مركونة على حافة الطريق في ريف حلب الشمالي، في وقت استطاعت فرق الدفاع من إخماد ثمانية حرائق في مواقع متفرقة من إدلب وحلب.

وقال "الدفاع المدني"، إن سيارة كانت مركونة على طرف الطريق انزلقت من مكانها في قرية ميركان قرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي أدّت إلى وفاة طفل على الفور.

وأضاف أن متطوعيه توجهوا للمكان على الفور وعملوا على انتشال جثة الطفل وتسليمه لذويه، وسحب السيارة لتسهيل حركة المرور أمام المدنيين.

وفي سياق منفصل، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني ثمانية حرائق اندلعت في مناطق شمال غرب سوريا، اثنان منها في الأراضي الزراعية، واثنان في الأراضي الحراجية، وأربعة بمناطق سكنية وتجارية.

وتوزعت الحرائق على كل من بلدات وقرى "اليمضية، وزرزور، والجميلية، والحج يوسف بريف إدلب الغربي، وفي سرمين شرق إدلب، ومصيبين" جنوب المحافظة.

وفي الـ17 من حزيران/ يونيو، أخمدت فرق الدفاع المدني السوري 10 حرائق في مناطق متفرقة شمال غرب سوريا، توزعت على قرى وبلدات "بزيت، والزوف، والكفير"، بريف إدلب الغربي، وتفتناز، وسرمدا بريف إدلب الشمالي، ومعارة النعسان شرق إدلب، وقرية الجامل بريف جرابلس، والرمضانية قرب عفرين، ودارة عزة شمال حلب.

وسبق أن نوّه الفريق في منشور سابق إلى ضرورة الانتباه لشحن البطاريات وتركيب منظم شحن لتفادي انفجارها مع بداية فصل الصيف ووضعها في مكان معزول عن المواد القابلة للاشتعال، لتفادي حصول حرائق.



مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان