تركيا تعلن تفجير شاحنة مفخخة شرقي حلب - It's Over 9000!

تركيا تعلن تفجير شاحنة مفخخة شرقي حلب


بلدي نيوز

أصدرت وزارة الداخلية التركية بياناً، اليوم السبت 25 يونيو/حزيران، أعلنت من خلاله تفجير شاحنة مفخخة في منطقة عملياتها "درع الفرات" شمال سوريا.

وقالت الداخلية التركية، في بيانها إن الفرق المتخصصة التابعة لها، فجرت شاحنة مفخخة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قرية "الحمران" في الريف الشرقي لمدينة حلب، شمالي سوريا.

وأوضحت أن عناصرها الأمنية تلقت الثلاثاء الماضي معلومات استخباراتية حول ركن "قسد" سيارة مفخخة في محيط قرية الحمران الواقعة على خط التماس في منطقة عملية "درع الفرات" لاستخدامها في أعماله الإرهابية.

وأوضحت أن العناصر وجهت فرق تفكيك المتفجرات إلى المنطقة والتي قامت بتفجير الشاحنة بشكل محكم بعد اتخاذ التدابير الأمنية.

وفي 21 حزيران الماضي، ضبط الجهاز الأمني في الفيلق الثالث بالجيش الوطني السوري، سيارة مفخخة وفجرها في ريف مدينة جرابلس شرقي حلب.

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب وقتها، إن شعبة استخبارات مدينة أعزاز وبالتعاون مع الفيلق الثالث، استطاعوا ضبط سيارة شحن معدة للتفجير في معبر "الحمران" بريف جرابلس.

وأشار إلى أن السائق اعترف بأنه قادم من مناطق سيطرة قوات "قسد" وأنه تلقى أوامر بتفجير السيارة في مدينة أعزاز.

وفي 24 أيار/مايو الفائت، انفجرت عبوة ناسفة لاصقة أسفل سيارة أجرة (تكسي) انفجرت في قرية "الحمران" بريف مدينة جرابلس شرقي حلب وأدى الانفجار إلى إصابة طفلة وامرأة بجروح متفاوتة بعضها خطرة.

وفي 2 أيار، ضبطت فرق الهندسة عبوة ناسفة وسط مدينة إعزاز شمالي حلب، وجرى تفكيرها عن بعد عقب تأمين المكان ومنع الاقتراب من المنطقة.

مقالات ذات صلة

تركيا تعلن تحييد 8 من "قسد" شمال سوريا

تركيا تعلن تحييد 25 من "قسد" شمال سوريا

شمال سوريا: الدفاع المدني يوثق غرق وإنقاذ مدنيين من المياه

تسجيل حالة وفاة لشاب غرقا في نهر الفرات شرقي حلب

مجددا.. تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى ريف حلب

مجهولون يختطفون عاملين إنسانيين في الباب شرقي حلب