"أونروا" تكشف عن حاجتها لمبلغ في الأردن لتقديم المساعدة لفلسطينيي سوريا - It's Over 9000!

"أونروا" تكشف عن حاجتها لمبلغ في الأردن لتقديم المساعدة لفلسطينيي سوريا


بلدي نيوز

أصدرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا" تقريرها السنوي، أمس الجمعة 24 يونيو/حزيران، كاشفة من خلاله عن قيمة المساعدات الإنسانية التي يحتاجها اللاجئين الفلسطينيين من سوريا والمتواجدين في الأردن.

وبحسب التقرير الصادر التي نشرته قناة "المملكة" الأردنية، فإن وكالة "أونرو" تحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة النقدية الطارئة ربع السنوية للاجئين الفلسطينيين من سوريا.

ويؤكد التقرير أن وكالة "أونروا" تعاني من نقص تمويل مزمن، جعل الوكالة الأممية تواجه الوضع المالي الأكثر تهديدا في تاريخها الحديث.

من جهته، نقل التقرير على لسان "فيليب لازاريني" وهو المفوض العام للوكالة، قوله: "إن قدرة الوكالة وأدواتها الداخلية لإدارة النقص المزمن في التمويل استنفدت، وأن مع بداية العام الحالي حاجتها هي365 مليون دولار من أجل استجابتها الإنسانية في سوريا ولبنان والأردن".

ويوجد في الأردن 19 ألف لاجئ فلسطيني قادم من سوريا، وفق تقديرات وكالة أونروا التي تتحدث عن حاجة 100 بالمئة منهم إلى مساعدات نقدية طارئة.

وأوضح "لازاريني"، أن الوكالة بحاجة إلى تلك الأموال لمعالجة عواقب الأزمة السورية والتدهور الاجتماعي والاقتصادي في لبنان وسوريا، وتأثيرات جائحة كورونا، والصراع في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

"الأونروا" تتعهد بزيادة دعم فلسطينيي سوريا في لبنان

الولايات المتحدة تقدم 3.4 مليون دولار لـ "أونروا" في سوريا ولبنان

نداء أممي لإغاثة الفلسطينيين المتضررين من الزلزال بسوريا

تركيا…انتشال جثـامين 3 من فلسطينيي سوريا من تحت الأنقـاض بأنطاكيا

"الأونروا" تدعو لعدم إعادة فلسطيني سوريا من لبنان قسرا

منظمة حقوقية تحصي عدد"القتلى الفلسطينيين" بسجون الأسد