وفد بلجيكي يبدي استعداده الاعتراف بمشروع "الإدارة الذاتية" - It's Over 9000!

وفد بلجيكي يبدي استعداده الاعتراف بمشروع "الإدارة الذاتية"


بلدي نيوز - (خاص)

زار وفدًا من الخارجية البلجيكية برئاسة المبعوث البلجيكي الخاص لسوريا والسفير في لبنان، هوبير كورمان، مناطق "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، اليوم السبت. وقال كورمان إن بلاده ستسعى جاهدة للاعتراف بـ"الإدارة الذاتية" ومشروعها ودعمها أمنيا واقتصاديًا لتحقيق الأمن في سوريا عامة، وشمال وشرقي سوريا خاصة، بحسب موقع الإدارة.

وأشار كورمان خلال لقائه بالرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة نظيرة كورية، إلى قضية الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن 2254 على أن يُعاد النظر بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية لكي تمثل كل الشعب السوري بمختلف مكوناته وخاصة الكرد، وفق ما نقله بيان الإدارة.

كما تطرق الجانبان إلى التهديدات والهجمات التركية في شمال شرقي سوريا، والوضع الاقتصادي والإنساني في مناطق الإدارة الذاتية ووضع المخيمات والنازحين.

وسبق أن وصل وفد بلجيكي برئاسة السفير "إيريك دي موينك"، مسؤول الملف السوري، وممثل وزارة الخارجية البلجيكية إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في القامشلي، في زيارة لمناطق سيطرة "قسد"، وتسلم الوفد البلجيكي عددا من أطفال ونساء عائلات مقاتلي "داعش" ممن يحملون الجنسية البلجيكية، حيث يعتقد أن هذه الهدف الرئيسي للزيارة.

مقالات ذات صلة

"الشبكة السورية": النظام أفرج عن 556 شخصاً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة

تركيا تضبط 2 مليون حبة كبتاغون قادمة من سوريا

استهداف حواجز النظام في درعا و"قسد" تصعد في حلب

مسؤول بحكومة النظام: المواد غير متوفرة والأسعار خيالية

بدوافع عنصرية.. هجوم يستهدف 5 سوريين في ولاية بولو

تسجيل 40 حالة تسمم بسمك البلميدا في طرطوس