قسد تعلن اعتقال قيادي في "داعش" بدير الزور وخسائر للنظام في حلب - It's Over 9000!

قسد تعلن اعتقال قيادي في "داعش" بدير الزور وخسائر للنظام في حلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، القبض على قيادي في تنظيم "داعش" خلال عملية أمنية في ديرالزور، بدعم من التحالف الدولي، فيما أعلنت فصائل المعارضة السورية، اليوم السبت 25 يونيو/حزيران، تدمير آلية عسكرية للنظام السوري على إحدى جبهات ريف حلب الغربي.

ففي إدلب شمالا، أصيب مدني بجروح وتضررت عشرات خيام النازحين، فجر اليوم السبت 25 يونيو/حزيران، جرّاء عاصفة مطرية اجتاحت سوريا في موعد غير مسبوق، ترافقت مع رياح قوية. وبحسب الدفاع المدني، فإن العاصفة المطرية أسفرت عن إصابة رجل بكسر في قدمه جرّاء انهيار حائط مسكنه المؤقت في مخيم "خبز الخير" بناحية شران بريف حلب. وأوضح أن العاصفة تسببت أيضاً بتضرر عشرات الخيام في مخيمات عشوائية عدّة في ريف عفرين شمال حلب، بشكل جزئي. ولفت إلى أن الضرر الذي لحق بالمخيمات كان كبيراً بسبب عدم استعداد سكان المخيمات للأمطار.

وفي حلب، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن سرية المدفعية التابعة لفصائل المعارضة دمرت آلية عسكرية (قلاب تحصين) لقوات النظام إثر استهدافه بصاروخ موجه "م.د" على جبهة "الشيخ عقيل" بريف حلب الغربي، ما أسفر عم تدميره بشكل كامل.

وأضاف مراسلنا، أن الاستهداف جاء رداً على قصف قوات النظام والميليشيات الموالية لها بنحو 90 قذيفة مدفعية وصاروخية محيط قرى وبلدات "كفرتعال وتقاد والشيخ سليمان وعاجل وأطراف كفرنوران" بريف حلب الغربي، من مواقعها في الحواجز المحيطة أمس الجمعة.

فيما أصدرت وزارة الداخلية التركية بياناً، اليوم السبت 25 يونيو/حزيران، أعلنت من خلاله تفجير شاحنة مفخخة في منطقة عملياتها "درع الفرات" شمال سوريا.

إلى المنطقة الشرقية، قالت "قسد" على موقعها الرسمي، إن "الوحدات الخاصة في قوات سوريا الديمقراطية نفذت عملية أمنية جديدة بدعم من التحالف الدولي، بالقرب من بلدة البصيرة في الريف الشرقي لدير الزور".

وأضافت أن العملية "استهدفت متزعماً محلياً لدى( داعش)، كان ينشط في نقل أعضاء الخلايا وبخاصة الانتحاريين منهم، كما يعمد لتزويدهم بالأسلحة والمعدات اللازمة لتنفيذ تفجيرات" في مناطق من ريفي الحسكة ودير الزور، ومناطق مختلفة في شمال وشرق سوريا.

ولفتت أنه تمت مداهمة المكان والقبض على المتزعم المطلوب في منزله بقرية الدامان بالقرب من بلدة البصيرة، مشيرة إلى أنه عثر خلال تفتيش المنزل على مستودع للأسلحة والمتفجرات، وجرت مصادرة المحتويات من أسلحة رشاشة ومخازن وألبسة عسكرية.

في سياق آخر، قال موقع "نداء بوست"، إن إحدى مجموعات ميليشيا حركة النجباء العراقية فُقدت بعد انقطاع الاتصال معها أثناء تمشيطها لبادية التبني غرب دير الزور.

وأضاف، أن المنطقة شهدت استنفاراً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، خاصة أن الدورية تضمّ اثنين من كبار القيادات العراقية الميدانية.

وبحسب الموقع، فإن الدورية كانت متوجهة من مواقعها في بلدة التبني نحو عمق البادية لتفقُّد نقاطها المنتشرة هناك، وذلك في إطار التجهيز للمرحلة الثانية من عملية تمشيط المنطقة.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية