قرار بمنع "أوميت أوزداغ" من دخول "هاتاي" الحدودية مع سوريا - It's Over 9000!

قرار بمنع "أوميت أوزداغ" من دخول "هاتاي" الحدودية مع سوريا

بلدي نيوز 

أصدر والي هاتاي "رحمي دوغان"، اليوم الاثنين 27 يونيو/حزيران، قراراً يقضي بمنع دخول رئيس "حزب النصر" التركي المتطرف "أوميت أوزداغ" إلى الولاية.

وجاء قرار "دوغان" بحسب موقع "الجسر ترك" عقب تصريحات "أوزداغ" يوم أمس الأحد حول نيته زرع لغم على الحدود "التركية - السورية".

وردّ "أوزداغ" على قرار والي هاتاي "دوغان" على وفقا لتصريحات صحفية، بالقول: "إن اللغم الذي تحدثت عنه هو رمزي فقط"، زاعما أنه لن يفعل شيئًا غير قانوني ويضر بأمن بلاده.

وجاء قرار الوالي على خلفية إصدار "أوذداغ" لبيان أكّد خلاله بأن حزبه سيعيد السوريين في كل فرصة، وأنه سيذهب إلى منطقة الريحانية الحدودية التابعة لولاية هاتاي اليوم الاثنين لوضع أول لغم على الحدود التركية السورية ليتم الانتهاء منه عندما نصل إلى السلطة.

واعتبر ناشطون أن ما يقصده "أوزداغ" في تصريحه هو زراعة حقول ألغام لقتل المدنيين السوريين الذين يحاولون الوصول إلى تركيا طلبا لملاذٍ آمن.



ويُعرف عن أوميت أوزداغ تطرفع ومواقفه الرافضة لوجود اللاجئين السوريين، وتصريحاته الناقدة للدولة حول سياستها في التعاطي مع ملف اللاجئين.

وفي 27 من كانون الأول الماضي، نشر "أوزداغ" تسجيلا مصورا عبر حسابه في تويتر، يظهر فيه وهو يدخل إلى محل صائغ سوري في إزمير، سائلا إياه عن وجوده في تركيا، وطالبا أوراقه الضريبية ووثائقه الشخصية.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تردّ على تصريحات "أوغلو": هذا لا يليق بتركيا

"الإسلامي السوري" يعلق على تصريحات جاويش أوغلو حول مصالحة المعارضة مع "الأسد"

"العزم الصلب": أطراف خارجية تعطل الحرب على "داعش" بسوريا

تعليقا على حصار "طفس".. "الائتلاف" يحذر من استمرار النظام بتهجير السوريين

"مسد" تكشف سبب التصعيد التركي شمال سوريا

"قسد" تعلن مقتل 23 جندياً تركياً شمال سوريا