قائد "مغاوير الثورة" يلتقي ضابطا بارزا في التحالف الدولي - It's Over 9000!

قائد "مغاوير الثورة" يلتقي ضابطا بارزا في التحالف الدولي

بلدي نيوز

التقى قائد "جيش مغاوير الثورة" التابع للمعارضة السورية المسلحة، اليوم الأربعاء 29 حزيران/يونيو، بقيادي في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش".

ونشر الحساب الرسمي لـ"جيش مغاوير الثورة" على تويتر، صورا يظهر فيها قائد الفصيل العميد "مهند الطلاع" مع العميد "كارل هاريس" نائب القائد العام لعملية العزم الصلب.

وفي وقت سابق، نشر موقع وزارة الدفاع الروسية، مقطع فيديو يظهر استهداف نقاط لفصيل "جيش مغاوير الثورة" في محيط قاعدة التنف أقصى جنوب شرقي سوريا، حيث تتمركز القوات الأمريكية والبريطانية وفصيل "جيش المغاوير" المدعوم من قوات التحالف الدولي.

وزعمت "الدفاع الروسية"، أن قوات النظام السوري اكتشفت بدعم من طائرات الاستطلاع الروسية من أسمتهم "الإرهابيين"، مضيفة أنه "تم توجيه ضربة عالية الدقة قضت عليهم".

وطالبت الوزارة الروسية، الولايات المتحدة، بالتوقف عن تشجيع الأزمات حيث يسعى الآخرون لبناء السلام، حسب وصفها، داعية إياها إلى الخروج من سوريا.

وكانت علّقت القيادة الأمريكية الوسطى، يوم السبت 18 حزيران/يونيو، على الغارات الجويّة الروسية على مواقع "مغاوير الثورة" في منطقة التنف.

وقال الجنرال "إيريك كوريلا" وهو قائد القيادة الأمريكية الوسطى، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية، "إن الولايات المتحدة تسعى لتجنب أي خطأ في الحسابات أو خطوات من شأنها أن تؤدي إلى نزاع غير ضروري في سوريا".

واعتبر "كوريلا"، أن تصرفات روسيا كانت استفزازية وتصعيدية في إشارة إلى الغارة الروسية على منطقة التنف.

مقالات ذات صلة

مجهولون يزهقون أرواح ثلاثة من سكان مخيم الهول في يوم واحد

"داعـش" تهدد موظفي "الإدارة الذاتية" بديرالزور

"داعش" يتبنى هجوما على "قسد" في دير الزور

مسؤول أممي: آلاف "الدواعـش" لازالوا على حدود العراق وسوريا

"داعش" يهاجم "قسد" في دير الزور

فجر حزامه الناسف.. مصرع زعيم "داعش" في الجنوب السوري