"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين الذين رحّلتهم تركيا خلال حزيران - It's Over 9000!

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين الذين رحّلتهم تركيا خلال حزيران

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

كشفت إدارة "معبر باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن أعداد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم تركيا إلى سوريا، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وقال إدارة المعبر في بيان صادر عنها أمس السبت 2 تموز/ يوليو، إن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 16376 مسافرا، منهم 3013 امرأة، و13363 رجلا.



وأوضحت أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 7832 شخصا غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و8544 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر الماضي، بلغ 1729 شخصا، بينما منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لـ2000 مريض لتلقي العلاج في مشافيها.

وبلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 3497، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1186، بينما حصل 117 شخصا على إذن من الوالي في الجانب التركي، و71 شخصا ترانزيت.

ويُعد معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

لبنان.. النظام السوري خيب الآمال بملف عوظة اللاجئين

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل