"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا - It's Over 9000!

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

بلدي نيوز

أكد وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين 4 تموز، أن الولايات المتحدة وروسيا لا يحق لهما الاعتراض على عملية تركية جديدة شمال سوريا.

وجاءت تصريحات الخارجية التركية على لسان وزيرها، مولود جاويش أوغلو، خلال مقابلة خاصة مع قناة "إن تي في" التركية.

وأشار "جاويش أوغلو" إلى أنه على هذه الدول الالتزام بتعهداتهما بشأن إخراج الإرهابيين من سوريا، مؤكدا في الوقت ذاته أن "بلاده لا تتوانى في القضاء على أي تهديد يأتيها من الجانب السوري".

والجمعة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تعمل تدريجياً على شن عملية من أكبر العمليات في سوريا وستنفذها في الوقت المناسب.

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

يشار إلى أن تركيا نفذت ثلاث عمليات عسكرية في الشمال السوري منذ عام 2016، محاولة إبعاد "قسد" التي تعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

لبنان يدين القصف الإسرائيلي على سوريا

بالصور.. إحياء ذكرى أكبر مجـزرةفي ديرالزور

استشهاد طفل بانفجار مخلفات حربية غربي حماة

أول تعليق لوزارة خارجية النظام حول "مجـ.ـزرة" التضامن

7 جرحى بحوادث سير في إدلب

النظام يطالب الأمم المتحدة باستعادة المدارس من "الإدارة الذاتية" في الحسكة