روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على طرطوس - It's Over 9000!

روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على طرطوس

بلدي نيوز

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الاثنين 4 تموز، إن بلادها "تدين بشدة الضربات التي شنتها إسرائيل على أهداف في سوريا السبت الماضي"، مطالبة إسرائيل بـ "وقف توجيه ضربات على سوريا بشكل غير مشروط".

وشددت "زاحاروفا" أنه "مرة أخرى، نؤكد أن الضربات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي السورية مرفوضة بشكل قاطع، وندين بشدة مثل هذه الأعمال غير المسؤولة التي تنتهك سيادة سوريا والأعراف الأساسية للقانون الدولي، ونطالب بوقفها غير المشروط".

والسبت الماضي، استهدف الطيران الإسرائيلي مواقع جنوبي مدينة طرطوس على الساحل السوري، وقال إعلام النظام إنها "عدة مداجن في بلدة الحميدية جنوبي طرطوس"، مشيراً إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح، أحدهما امرأة، ووقوع بعض الخسائر المدنية.

من جانبه، كشف الإعلام العبري أن الأهداف تخص أسلحة دفاع جوي وصلت من إيران، ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن التلفزيون الإسرائيلي أن الغارة الجوية التي نسبت إلى إسرائيل، استهدفت محاولات إيرانية لإدخال أنظمة دفاع جوية قادرة على "تغيير قواعد اللعبة".

وشنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف في سوريا على مدار السنوات الماضية لكنها نادرا ما تعترف بتلك الهجمات، وفقا للصحيفة الإسرائيلية.

وتقول إسرائيل، إنها تستهدف قواعد إيران والميليشيات المتحالفة معها، مثل ميليشيا حزب الله اللبنانية التي تقاتل في سوريا، فضلا عن شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى وكلاء مختلفين.

مقالات ذات صلة

إسرائيل تستهدف موقعا عسكريا لـ "حزب الله" في القنيطرة

عشرات نقاط التظاهر ضد تصريح "جاويش أوغلو" شمال سوريا

"الائتلاف الوطني" يكشف عن توضيحات تركية بعد تصريحات "أوغلو"

مجهولون يغتالون ضابطاً للنظام في درعا

بعد تصريحات أوغلو.. الخارجية التركية توضح موقفها من سوريا

"الهيئة" تردّ على تصريحات "أوغلو": هذا لا يليق بتركيا