الرئيس المشترك لـ "ب ي د": حماية سيادة سوريا مسؤولية النظام - It's Over 9000!

الرئيس المشترك لـ "ب ي د": حماية سيادة سوريا مسؤولية النظام

بلدي نيوز

قال عضو الرئاسة المشتركة في "حزب الاتحاد الديمقراطي" آلدار خليل، اليوم الخميس، إن مسؤولية حماية سيادة سوريا تقع على النظام في دمشق.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "هاوار"، أن الحوارات والمناقشات لا تكفي إن كان النظام يسعى إلى حل الأزمة، بل يجب إيقاف الهجوم التركي.

وحمّل خليل النظام مسؤولية حماية السيادة نظرا لأنها تمثّل سوريا في الأمم المتحدة، على حد قوله، ولفت إلى أن بعض النقاط لا تزال عالقة بين "الإدارة الذاتية" والنظام ولم يتم الاتفاق عليها، وأشار إلى أن النقطة الأهم التي يجب التوافق حولها هي أن الخطر محدق بالجميع ممثلا بالتهديدات التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد أن سلطات بلاده تعمل في مجال التحضير لعملية عسكرية في شمال سوريا، ونوه بأن كل شيء يمكن أن يحدث فجأة.

وأضاف: "لدي بيان حول هذا الموضوع؛ نحن يمكن أن نقوم بذلك فجأة في الليل. لا داعي للقلق. لا داعي للتسرع والاستعجال. نحن نعمل بالفعل في هذا المجال الآن وكما تعلمون لدينا عملية في شمال العراق من جهة، ونعمل في عفرين شمال سوريا من جهة أخرى. إذا أظهرنا القليل من الصبر، آمل أن نتمكن من تنفيذ العمليات بأقوى طريقة عندما يحين الوقت".

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"