قصف تركي يستهدف قوات النظام شمالي حلب ووفد روسي يلتقي بقادة "قسد" في القامشلي - It's Over 9000!

قصف تركي يستهدف قوات النظام شمالي حلب ووفد روسي يلتقي بقادة "قسد" في القامشلي

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استهدفت طائرة مسيرة تركية نقطة عسكرية لقوات النظام في بلدة "تل رفعت" شمالي حلب موقعة خسائر بشرية بصفوفهم، اليوم الثلاثاء 19 تموز/يوليو، فيما التقى وفد عسكري روسي بقياديين في صفوف قوات "قسد" بمطار القامشلي العسكري.

ففي حلب شمالا، استهدفت سرايا الهاون العاملة في غرفة عمليات "الفتح المبين" مواقع قوات النظام في محور "حير دركل" بريف حلب الغربي، وحقّقت إصابات مباشرة، دون معرفة التفاصيل أكثر.

واستهدفت طائرة مسيرة تركية نقطة عسكرية لنظام الأسد في بلدة "تل رفعت" شمالي حلب، ما أسفر عن إصابة ضابط برتبة ملازم وعنصر آخر بجروح تم نقلهم إلى مشفى بلدة تل رفعت لتلقي الإسعافات الأولية.

واستهدف الجيش الوطني بصاروخ موجه نوع "تاو" جرافة عسكرية لميليشيات إيران بين قريتي "أبين" و"عقبية" شمالي حلب، ما تسبب بتدميرها، حيث كانت تقوم بأعمال تحصين وتدشيم بين القريتين.

وفي إدلب، استهدفتوسرايا القنص أحد عناصر قوات النظام السوري أثناء محاولته التسلل إلى نقطة متقدمة على محور "جوباس" جنوبي شرقي إدلب، ما أدّى إلى مقتله.

وفي سياق آخر، اجتمع جنرال التركي مسؤول عن القوات التركية المنتشرة في مناطق شمال غرب سوريا بعدد من رؤساء المجالس المحلية في جبل الزاوية، لطمئنتهم من خلال المحافظة على هدوء المنطقة وطالبهم بتشجيع الأهالي على العودة إلى منازلهم في جبل الزاوية.

إلى ذلك، دخل رتل عسكري للقوات التركية من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى الأراضي السورية متوجهاً نحو الجنوب.

وفي الحسكة، زار وفد عسكري روسي بقيادة قائد القوات الروسية في سوريا "إليكسندو تشايكو" مدينة القامشلي والتقى بقادة في قوات "قسد" تزامنا مع القمة الثلاثية في العاصمة الإيرانية طهران.

وشدد "تشايكو" على رفضهم لأي عملية عسكرية تركية داخل الأراضي السورية، موضحا أن قرار بلاده واضح بخصوص هذا الشأن.

وشجع الجنرال الروسي على التفاهم بين قوات "قسد" وقوات النظام.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة

الأمم المتحدة تعترض على تعليق "قسد" لصور اوجلان على احد مقراتها

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال