ما تبرير "الاتحاد الأوروبي" لرفع العقوبات عن "أجنحة الشام"؟ - It's Over 9000!

ما تبرير "الاتحاد الأوروبي" لرفع العقوبات عن "أجنحة الشام"؟


بلدي نيوز

نشر الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء 20يوليو/تموز، تغريدة على صفحته في تويتر، برر خلالها رفع العقوبات عن شركة "أجنحة الشام" للطيران التابعة لنظام الأسد عن لوائحه.

وقال الاتحاد في تغريدته، إن الهدف من عقوباته تغيير سلوك الفرد أو الكيان المستهدف، وعند تغير السلوك يمكن مراجعة عقوبات الاتحاد الأوروبي، وقد ترفع كما يتضح من القرار بشأن "أجنحة الشام".

بدوره، قال "الائتلاف الوطني السوري" المعارض ، "إن إزالة شركة "أجنحة الشام للطيران" من قائمة العقوبات الأوروبية أمر غير مقبول لاستمرار دعم هذه الشركة لنظام الأسد". 

وأظهرت وثيقة نشرت في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي أمس، أن الأخير شطب شركة "أجنحة الشام" السورية من قائمة عقوباته التي فرضت في 2021 بسبب أزمة الهجرة على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

ووفقا للوثيقة، تم استثناء شركة "أجنحة الشام" للطيران من القائمة الواردة في قسم "الأشخاص الاعتباريون والمنظمات والهيئات"، أي تم استثناء الشركة من لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي الشخصية.

وأدرجت شركة "أجنحة الشام" المملوكة لمقربين من بشار الأسد في حزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الخامسة ضد بيلاروس في 2 كانون الأول من العام الماضي بسبب قيام الشركة بنقل مهاجرين من الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا.

مقالات ذات صلة

النظام يجدد اتهام القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

مشروع لتعديل "قانون قيصر" يهدد اتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

"اﻹقراض المدعوم".. آخر صرعات النظام

ارتفاع عدد المصابين الذين يحتاجون إلى أطراف صناعية بنسبة 300 %

إصابة المعلق الجزائري "حفيظ دراجي" بوعكة صحية

مُجدداً.. الولايات المتحدة تُؤكد دعمها للحل السياسي في سوريا