صحيفة عبرية: إسرائيل ستواصل غاراتها على مواقع إيران في سوريا - It's Over 9000!

صحيفة عبرية: إسرائيل ستواصل غاراتها على مواقع إيران في سوريا


بلدي نيوز  

أكّد تقرير عبري على أن إسرائيل ستواصل غاراتها الجويّة على مواقع إيران في سوريا، وأن سوريا أصبحت دولة مضيفة لتهديد كبير للأمن الإسرائيلي.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" أمس الأربعاء 20 يوليو/تموز، فإن الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا ستستمر، معتبرا أن إسرائيل ترى نفسها حتى الآن بعيدة عن تحقيق هدف إنهاء الوجود العسكري الإيراني هناك.

واعتبرت الصحيفة، أن ما يدور من هدوء نسبي على الحدود السورية الإسرائيلية هو "خادع"، وأن إيران هي عدوٌ لإسرائيل، وأن سوريا أصبحت دولة مضيفة لتهديد كبير.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن إسرائيل كانت بحاجة إلى تغيير إستراتيجيتها مع تزايد الوجود الإيراني في سوريا، وأن القرار شمل شن حملة بهدف تقليص ذلك الوجود.

ووفقاً للصحيفة، فإن التقدير في إسرائيل هو أن الرئيس بشار الأسد نفسه لن ينتقم بسبب مجموعة من العوامل المحلية والإقليمية، ما دفعه إلى حصر نفسه في إدانات ضعيفة.

وختمت الصحيفة قائلة: "لا تزال إسرائيل بعيدة عن تحقيق هدفها بإنهاء الوجود الإيراني في سوريا، وهذا لا يضمن استمرار العمليات الإسرائيلية في سوريا فحسب، بل يضمن أيضا استمرار التوترات في المنطقة التي يمكن أن تتحول إلى صراع أكبر في أي وقت".

من جانبه، اعتبر رئيس برنامج الأبحاث السوري "كارميت فالينسي" خلال حديثه للصحيفة، أن إيران أصبحت عائقا وليس ذخرا لنظام الأسد واستقراره وهي تتطلع إلى إبراز الفجوات بين إيران وسوريا.

واعتبر "فالينسي"، أن موسكو تريد أن ترى سوريا تستقر ويتم إعادة تأهيلها، لكن طهران لها تأثير مزعزع للاستقرار في سوريا وأن الضربات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا تخدم المصالح الروسية.

وشنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف في سوريا على مدار السنوات الماضية لكنها نادرا ما تعترف بتلك الهجمات، وفقا للصحيفة الإسرائيلية. 

وتقول إسرائيل، إنها تستهدف قواعد إيران والميليشيات المتحالفة معها، مثل ميليشيا حزب الله اللبنانية التي تقاتل في سوريا، فضلا عن شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى وكلاء مختلفين.

مقالات ذات صلة

"عضو" مجلس شعب: سوريا باتت بلداً كهلاً ونافذة الأمل ضاقت جدا

النظام يجدد اتهام القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

مشروع لتعديل "قانون قيصر" يهدد اتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

"اﻹقراض المدعوم".. آخر صرعات النظام

كمين يوقع قتلى وجرحى من قوات النظام وميليشيات إيران بدير الزور

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا