احتجاز 4 ضباط من قوات الأسد في السويداء - It's Over 9000!

احتجاز 4 ضباط من قوات الأسد في السويداء


بلدي نيوز 

احتجز أهالي مدينة شهبا بمحافظة السويداء، مساء أمس الأحد 24 تموز/ يوليو، أربعة ضباط من مخابرات النظام بينهم عقيدان رداً على اختطاف الأمن العسكري عدة شبان في المدينة بتهمة استلام أموال لدعم فصيل "مكافحة الإرهاب" في المدينة. 

وأفادت "شبكة السويداء 24" نقلا عن مصادر أهلية في مدينة شهبا، قولها إن مجموعات تابعة لها احتجزت أربعة ضباط من أجهزة المخابرات والجيش اثنين منهم برتبة عقيد وملازم أول، ردا على عمليات الخطف العشوائية التي نفذتها مجموعات تابعة للأمن العسكري في المدينة. 

وأضافت الشبكة أن استمرار عمليات الخطف والانتهاكات من المجموعات التابعة للأمن العسكري ستؤدي إلى مزيد من ردود الفعل، مشيرة إلى أن الأوضاع في المحافظة مقبلة على تطورات جديدة وغير مسبوقة في حال لم يتم الإفراج عن جميع المخطوفين من أهالي مدينة شهبا.

وقطع أهالي مدينة "شهبا" لليوم الثاني على التوالي طريق "دمشق - السويداء" بالقرب من مفرق قرية "صلاخد" على خلفية اعتقال مجموعة القيادي "راجي فلحوط" العامل لصالح الأمن العسكري الشابين "جاد وحسين الطويل".

وتسببت الاحتجاجات بازدحام شديد في مركز انطلاق الحافلات في مدينة السويداء، حيث يجتمع العشرات أمام مكاتب النقل، مع احتمالية عدم إطلاق رحلات خارج المحافظة في ظل استمرار قطع الطريق من قبل المحتجين. 

وفي الخامس من حزيران/يونيو، أقدمت مجموعات محلية على احتجاز "قائد شرطة محافظة السويداء ورئيس فرع الأمن الجنائي مع مرافقتهما" أثناء توجههم إلى العاصمة دمشق لحضور اجتماع مع وزير الداخلية في حكومة النظام.

وذكرت مصادر مطلعة وقتها، أن الضابطين ومرافقتهما تم احتجازهما على أوتوستراد (السويداء- دمشق) عند حاجز مؤقت لعناصر ميلشيا "قوات الفجر" التابعة "للمخابرات العسكرية" في السويداء، بالقرب من بلدة "سليم"، وذلك للضغط على جهاز "أمن الدولة" بهدف الإفراج عن موقوف تابع للمجموعة لدى فرع "الخطيب" بدمشق

مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

خبير اقتصادي "تعامل الجهات المصرفية السورية بالعملات الرقمية "المشفرة غير متاح"

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب