بشار الأسد: سنعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الجزائر - It's Over 9000!

بشار الأسد: سنعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الجزائر


بلدي نيوز – (خاص)

استقبل رأس النظام بشار الأسد، وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في العاصمة دمشق، اليوم الاثنين، وقالت وكالة "سانا" النظام، إن الأسد استلم رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تتعلق بالعلاقات الثنائية واستمرار التشاور والتنسيق بين البلدين إزاء التحديات التي تواجه المنطقة، إضافة للتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية في الجزائر.

وأضافت، أن الأسد حمل "لعمامرة" رسالة شكر للجزائر وقيادتها بسبب موقفها تجاه النظام، وأنه سيكون هناك حرصاً على العمل مع الجزائر لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين وتعزيز الروابط بين الشعبين.,

وأشارت إلى أن رئيس النظام اعتبر أن الجامعة العربية هي مرآة الوضع العربي وأن ما يهم سوريا هو صيغة ومحتوى ونتاج العمل العربي المشترك لأنها حريصة على المضمون أكثر من الشكل وهي تقدر تقديراً عالياً موقف الجزائر الداعم للحقوق السورية في كل المجالات.

بدوره، أكد لعمامرة أن سوريا عنصر أساسي على الساحة العربية وعضو مؤسس في الجامعة العربية وأن العالم العربي بحاجة إلى سوريا وليس العكس، وأن الجزائر ستكون مع سوريا وستنسق معها في الوضع العربي والدولي خلال رئاستها للقمة كما كانت دائماً.

وبحسب "سانا"، جرى خلال اللقاء تبادل بعض المقترحات والصيغ لتحسين العمل العربي المشترك سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى الجامعة العربية ولمواجهة القضايا والتحديات التي تواجه العرب.

وأشار "العمامرة" إلى أن بلاده تتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع سوريا في كل المجالات وتأمل بأن تكون هناك فرصة قريبة لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة السورية الجزائرية.

مقالات ذات صلة

دمشق السابعة عالميا من بين أسوأ المدن للعيش بالنسبة للوافدين

بالفيديو.. تركيا ترحل سيدة جزائرية من ذوي الاحتياجات الخاصة وولديها إلى سوريا

الكشـف عن فقدان قارب جديد يحمل سوريين قبالة السواحل الجزائرية

صحفي رياضي روسي يفضح النظام السوري الذي استعان بلاعبات روسيات مع تغيير أسمائهن

غرق قارب يقل 22 سورياً من "عين العرب" قبالة سواحل الجزائر

وزير خارجية "الأسد" سيزور الجزائر اليوم