فيصل المقداد: يجب أن يدرك الجميع أن وجود سوريا مهم جدا في قلب العمل العربي - It's Over 9000!

فيصل المقداد: يجب أن يدرك الجميع أن وجود سوريا مهم جدا في قلب العمل العربي


بلدي نيوز – (خاص)

قال وزير خارجية النظام "فيصل المقداد" خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري "رمطان لعمامرة"، إنه تم الاتفاق على تفعيل اللجنة العليا المشتركة السورية الجزائرية، وعقد اجتماعها القادم قبل نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى تشكيل مجلس مشترك لرجال الأعمال السوريين الجزائريين.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا"، قدم المقداد عرضا للأوضاع في سوريا، وأكد على أهمية العلاقات العربية لمواجهة التحديات المفروضة على الوطن العربي والمنطقة، وأهمية الدور المهم الذي تقوم به الجزائر في تعزيز التنسيق والتضامن بين الدول العربية.

وزعم أن الهم الأساسي لسوريا تعزيز التضامن العربي وتوحيد الكلمة في مواجهة التحديات المشتركة.

وقال المقداد، إن الوزير لعمامرة يزور دمشق للتشاور والتنسيق معنا حول أفضل الخطوات حيال التحديات التي تواجه الدول العربية ونرحب بأي تنسيق عربي عربي، وأي مشاورات عربية عربية للوصول إلى موقف موحد لمواجهتها، وأن التنسيق بين سوريا والجزائر والدول العربية متواصل ويجب أن يدرك الجميع أن وجود سوريا مهم جداً في قلب العمل العربي. ويجب أن يتعاملوا مع الأمور بواقعية وأن يفكروا بالضغوط التي تمارس على مختلف الأصعدة من أجل حل الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في إشارة إلى مشاركة سوريا في القمة العربية المقبلة في الجزائر.

مقالات ذات صلة

الجزائر: عودة سوريا إلى الجامعة العربية "أمر طبيعي وسيتحقق"

"الإدارة الذاتية" ترحب بالمناقشات بقمة الجزائر حول سوريا

حفيظ دراجي يتغنى بعلم النظام السوري: يرفرف فوق سماء الجزائر

"الإدارة الذاتية" تعد بإعادة جثث ضحايا الشواطئ الجزائرية لـ"عين العرب"

النظام يفاوض الجزائر لتزويده بالغاز المنزلي

"الوطني الكردي" يعتزم استعادة جثامين سوريين غرقوا قبالة سواحل الجزائر