تقرير يوثق عدد الوفيات والإصابات وأعداد الحرائق خلال 2022 في إدلب - It's Over 9000!

تقرير يوثق عدد الوفيات والإصابات وأعداد الحرائق خلال 2022 في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

قال فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له اليوم الأربعاء 27 تموز/ يوليو، إن الحرائق أصبحت كابوساً مرعباً يلاحق النازحين ضمن المخيمات، حيث تجاوزت عدد الحرائق ضمن مخيمات النازحين شمال غرب سوريا منذ مطلع العام الحالي أكثر من 116 حريق، تسببت بوفاة أربعة أطفال وإصابة 23 آخرين.

وذكر الفريق إلى أن حرائق جديدة ضمن مخيمات النازحين في شمال غرب سوريا، سجلت في مخيم الكنايس المتاخم لمدينة إدلب، ممّا تسبب باحتراق ثلاث خيام ووفاة طفلة وإصابة طفلين آخرين نتيجة الحرائق.

ولفتت إلى أن الحرائق أصبحت كابوساً مرعباً يلاحق النازحين ضمن المخيمات، حيث تجاوزت عدد الحرائق منذ مطلع العام الحالي 116 حريقاً في مخيمات النازحين، تضرر منها أكثر من 143 خيمة.

وبين أن تلك الحرائق تسببت بوفاة أربع أطفال وإصابة 23 آخرين بينهم سبعة نساء و11 طفلاً ليصل إجمالي عدد الحرائق المسجلة في المخيمات منذ تشييدها خلال السنوات السابقة إلى 986 مخيماً تقريباً.

وأشار إلى أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال الأيام السابقة والتي من المتوقع أن تستمر لفترة أطول، جعلت من المخيمات محارق جماعية معرضة للاشتعال من خلال بطاريات الإنارة ومواقد الطهي إضافة إلى عوامل كثيرة تجعل من الحرائق أمراً رائجاً ضمن المخيمات.

وأكد على أن ازدياد الحرائق ضمن المخيمات وتكرار المناشدات لتحسين أوضاع النازحين في المخيمات، يظهر عدم التجاوب الفعلي مع معاناة المدنيين المستمرة منذ سنوات، الأمر الذي يظهر الوصول إلى نقطة النهاية والتي من المفترض أن تبدأ المنظمات الإنسانية العمل على إيجاد حلول فعلية وجذرية للنازحين في المخيمات.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"