خلال تموز.. توثيق مقتل 44 شخصاً في درعا - It's Over 9000!

خلال تموز.. توثيق مقتل 44 شخصاً في درعا


بلدي نيوز

سجّل "مكتب التوثيق" في "تجمع أحرار حوران" خلال شهر تموز/يوليو الماضي، مقتل 44 شخصاً بينهم "سيدتين وطفل" واعتقال 14 آخر في محافظة درعا.

وأحصى "المكتب" 32 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 30 شخصاً وإصابة 17 آخر بجروح متفاوتة، ونجاة 5 من محاولات الاغتيال.

وأضاف أن معظم عمليات ومحاولات الاغتيال التي تم توثيقها في شهر تموز/يوليو جرت بواسطة "إطلاق النار" بأسلحة رشاشة روسية من نوع “كلاشنكوف”، باستثناء عمليتين بواسطة "عبوة ناسفة".

ووثق "المكتب" مقتل 13 شخص "غير مدنيين"، موزعين على "10 عناصر سابقين في الجيش الحر (بينهم قادة اثنين)، 4 منهم عملوا بعد التسوية في صفوف فرع الأمن العسكري، و4 عملوا بعد التسوية ضمن مجموعات محلية معارضة للنظام السوري، وواحد انضم بعد التسوية للواء الثامن، وآخر يعمل لصالح المخابرات الجوية وفي تجارة المخدرات، بالإضافة لعنصرين عملا في صفوف الأمن العسكري وكانا قبل التسوية من المدنيين، كما قتل شخص واحد (من خارج المحافظة) يعمل لصالح ميليشيات حزب الله اللبناني في تجارة وتهريب المخدرات".

وسجل التقرير أيضاً مقتل 12 من قوات النظام موزعين على الشكل الآتي: 5 ضباط اثنين منهم برتبة "نقيب" واثنين برتبة "ملازم" والأخير برتبة "رائد" بالإضافة لصف ضابط برتبة "مساعد أول"، وعنصر واحد من جيش التحرير الفلسطيني، بالإضافة إلى 5 عناصر من قوات النظام، جميعهم قتلوا بواسطة إطلاق نار من قبل مجهولين بدرعا، باستثناء 3 منهم قتلوا بانفجار عبوات ناسفة.

وحول حالات الاعتقال المسجلة، وثق المكتب اعتقال 14 شخصاً من قبل قوات النظام في محافظة درعا، أُفرج عن شخص واحد منهم خلال الشهر ذاته، بالإضافة إلى شخص واحد جرى اعتقاله من قبل اللواء الثامن.

وفي السياق، وثق التقرير خلال تموز الماضي، اختطاف 4 أشخاص من محافظة درعا موزعين على الشكل التالي: أمين شعبة حزب البعث في بلدة علما، والذي جرى الإفراج عنه في الشهر ذاته، و3 أشخاص مدنيين طالب الخاطفون بدفع فدى مالية لقاء الإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته