"باب الهوى" يُحصي أعداد السوريين المُرحلين من تركيا خلال تموز (بيان) - It's Over 9000!

"باب الهوى" يُحصي أعداد السوريين المُرحلين من تركيا خلال تموز (بيان)


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

كشفت إدارة "معبر باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن أعداد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم تركيا إلى سوريا، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وقالت إدارة المعبر في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء 3 آب/ أغسطس، إن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 14.599 مسافرا، منهم 2.769 امرأة، و11.830 رجلا.

وأوضحت أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 5.296 شخصاً غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و9303 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر الماضي، بلغ 1942 شخصا، بينما منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لـ1317 مريض لتلقي العلاج في مشافيها.

وبلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 2687، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1076، بينما حصل 134 شخصا على إذن من الوالي في الجانب التركي، و82 شخصاً ترانزيت.

ويُعد معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.


مقالات ذات صلة

صحيفة موالية: الصومال باتت مقصدا لأطباء سوريا

تسليم جثث 45 سوريا لذويهم… حصيلة ضحايا "قارب الموت" تتجاوز المئة

سوريا فقدان أدوية السرطان يعود إلى الواجهة والصحة لا تجيب

قوات النظام تعترض رتلا أمريكيا شمال غرب الحسكة

حماة.. نهر العاصي ملوث والعقوبات غير رادعة!

وقفة احتجاجية لفلسطيني سوريا في لبنان للنظر بوضعهم المعيشي والإنساني