تخفيض سعر ربطة الخبز في إدلب - It's Over 9000!

تخفيض سعر ربطة الخبز في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

خفضت حكومة الإنقاذ السورية التابعة لهيئة تحرير الشام أسعار ربطة الخبز في محافظة إدلب وقسم من ريف حلب، أمس الخميس 4 من آب/ أغسطس، عقب انخفاض أسعار مادة الدقيق عالمياً.

وقال مصدر مطلع لبلدي نيوز، إن مديرية المطاحن والحبوب في حكومة "الإنقاذ" أبلغت مدراء الأفران الخاصة والعامة في منطقة سيطرتها بتخفيض سعر ربطة الخبز على المواطن اعتباراً من يوم أمس الخميس.

وأوضح المصدر أن وزن ربطة الخبز أصبح 500 غرام داخلها ستة أرغفة وبسعر 5 ليرات تركية بينما كانت بوزن 450 غرام داخلها خمسة ارغفة، والربطة المدمجة اصبح وزنها 1000 غرام داخلها 12 رغيف بعشرة ليرات.

وبيّن المصدر أن سبب تخفيض سعر ربطة الخبز من قبل الحكومة في المنطقة يعود لانخفاض سعر مادة الطحين المستوردة نحو 75 دولار أمريكي للطن الواحد.

ولفت المصدر إلى أن سعر طن الطحين المستورد أصبح ب "475" دولار امريكي عوضاً عن 550 دولار، وهناك انخفاضات قادمة على أسعار مادة الطحين في الأيام المقبلة ما يبشر بتخفيضات جديدة لسعر مادة الخبز في المنطقة.

وكانت رفعت الحكومة لعدة مرات متتالية أسعار مادة الخبز في مناطق سيطرتها شمال غرب سوريا الأمر الذي انعكس سلباً على حياة المدنيين، في ظل أوضاع معيشية غاية في الصعوبة.

مقالات ذات صلة

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب

قوات النظام تستهدف المدنيين على طريق دير سنبل - بينين جنوبي إدلب

"الإنقاذ": نفوق الأسماك في نهر العاصي لا يثير القلق

قرار رسمي في تخفيض وزن ربطة الخبز بإدلب

شرطة إدلب تعتقل قاتل "رجل مقعد" بمخيم الأرامل