قصف تركي يستهدف أنفاق "قسد" شمال الحسكة - It's Over 9000!

قصف تركي يستهدف أنفاق "قسد" شمال الحسكة


بلدي نيوز 

قصف الجيش التركي، اليوم الاثنين 8 آب/أغسطس، عدة أنفاق لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق القامشلي وعامودا والدرباسية شمال الحسكة.

وقال موقع "الخابور" المحلي، إن الجيش التركي قصف أنفاق "قسد" في قريتي "تل جرنك وجطل" غرب عامودا، كما استهدف أنفاقا في قرية "خانكي" شرق عامودا، وعلى مدخل مدينة الدرباسية الغربي، وأيضا في قرية "تل زيوان" شرق القامشلي.

وأضاف الموقع، أنه خلال السنوات الماضية حفرت "قسد" شبكة طويلة من الأنفاق في المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا، بهدف التغطية على عمليات تهريب العناصر والأسلحة بين البلدين، وكذلك التغطية على تحركاتها داخل الأراضي السورية.

وتشهد مناطق التماس بين "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا وقوات "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، اشتباكات ومحاولات تسلل بشكل مستمر زادت حدتها خلال الشهرين الماضيين، بالتزامن مع إعلان المسؤولين الأتراك عن عزم أنقرة شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا. 

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور