تصعيد عسكري على جبهات إدلب وحماة - It's Over 9000!

تصعيد عسكري على جبهات إدلب وحماة


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

شهدت جبهات ريفي إدلب وحماة، اليوم الاثنين 8 آب/أغسطس، قصفا مدفعيا وصاروخيا متبادلا بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة العسكرية، خلفت قتلى وجرحى، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء مناطق إدلب.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة وبشكل مكثف بلدات وقرى "سان، وجدرايا، والبدرية، وأنب، والموزرة، والصحن" جنوب وغرب إدلب صباح اليوم، ما خلّف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة دون وقوع أضرار بشرية.

وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام استهدفت أيضاً بلدات وقرى "العنكاوي، والزقوم، والجلقة، والقاهرة، والدقماق، واللج، وقليدين" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدّى أيضاً لوقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.

من جهته، أفاد مصدر عسكري لبلدي نيوز، بأن عناصر "غرفة عمليات الفتح المبين" استهدفت مواقع قوات النظام في كل من بلدات وقرى "الحاكورة، والفطاطرة، وجورين، والبحصة، وطنجرة، والمشاريع" في ريف حماة الغربي.

وأكد المصدر، أن القصف المدفعي والصاروخي آنف الذكر تسبب بمقتل وجرح عدد من قوات النظام وميليشياته واحتراق آلية عسكرية، حيث هلعت سيارات الإسعاف المصفحة للموقع آنف الذكر لنقل القتلى والجرحى.

وتزامن قصف قوات النظام والميليشيات المساندة له على أرياف إدلب وحماة مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء المنطقة.

مقالات ذات صلة

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار اليوم الجمعة 7 تشرين الأول

"أردوغان": سألتقي مع "بشار الأسد" عندما يكون الوقت مناسبا

الجيش الأمريكي يعلن قتل"قياديين كبيرين" في سوريا

التحالف ينفذ عملية خاصة بمناطق النظام شرقا وضحايا في جبل التركمان شمال غرب سوريا

اعتداء جديد ضحيته طفلة بعمر عشرة أعوام في ريف حلب

قوات المعارضة تنفذ عمليات خاطفة خلف خطوط النظام بريف حلب