"جاويش أوغلو" يجدد تهديدات أنقرة لـ"قسد" - It's Over 9000!

"جاويش أوغلو" يجدد تهديدات أنقرة لـ"قسد"


بلدي نيوز

جددت تركيا تهديداتها بشن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الاثنين 8 آب/أغسطس، على لسان وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن جاويش أوغلو قوله، "تركيا التي تساهم في أمن ملايين السوريين، لا يُتوقع منها أن تظل مكتوفة الأيدي أمام هجمات واي بي جي/ بي كي كي"، في إشارة لقوات قسد".

و قتل جندي تركي وأصيب 5 آخرين بجروح، مساء الأحد 7 آب/أغسطس، جرّاء قصف صاروخي ومدفعي لقوات "قسد" طال قاعدة تركية في بلدة "كلجبرين" بريف حلب.

وقصف الجيش التركي، اليوم الاثنين 8 آب/أغسطس، عدة أنفاق لقوات "قسد" في مناطق القامشلي وعامودا والدرباسية شمال الحسكة.

وتشهد مناطق التماس بين "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا وقوات "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، اشتباكات ومحاولات تسلل بشكل مستمر زادت حدتها خلال الشهرين الماضيين، بالتزامن مع إعلان المسؤولين الأتراك عن عزم أنقرة شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا. 

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

أردوغان: استخباراتنا تتفاوض مع النظام السوري وسنحدد خياراتنا حسب النتائج

الجمارك تداهم الصيدليات في دمشق.. والصيادلة ممتعضون

تصريحات جديدة حول العلاقة بين التجار والجمارك.. ولقاءات هل تحسم الملف؟

الإعلان عن خارطة طريق أردنية لإنهاء الحرب في سوريا

الرئيس التركي يطالب أمريكا وروسيا بتطبيق الاتفاقيات حول سوريا

وزير الدفاع التركي: هجوم مرسين خطط له في سوريا