"قسد" تعلن مقتل 4 من عناصرها بقصف مسيرة تركية - It's Over 9000!

"قسد" تعلن مقتل 4 من عناصرها بقصف مسيرة تركية


بلدي نيوز

كشفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء 10 آب، عن مقتل 4 من عناصر ما يسمى "قوات الدفاع الذاتي" المكونة من المجندين قسرا بقصف لطائرة مسيرة تركية في مدينة القامشلي شمال الحسكة. 

و أصدر المركز الإعلامي لقوات "قسد" اليوم بياناً، قال إن طائرة مسيرة تركية استهدفت "نقطةً لقوات الدفاع الذاتي تتولى مهمة حماية المشافي في مدينة القامشلي ما أسفر عن ارتقاء أربعة من مقاتليها شهداء، وجرح ثلاثة آخرين، عندما كانوا على رأس عملهم". 


وتعهدت "قسد" بالانتقام عبر ما اسمته "تصعيد المقاومة والنضال ضد الأعداء، وحماية أمن واستقرار وسلامة أراضينا ومناطقنا"، مضيفة أنها سترد على ما "الاعتداءات التركية" عبر "إعلاء وتيرة مقاومتنا حتى نضع حداً لتجاوزاته وانتهاكاته المتكررة ونحرر أراضينا المحتلة". 


ويوم أمس، قصفت المدفعية التركية، عشرات المواقع في محيط القامشلي وعامودا والدرباسية شمال الحسكة تخضع لسيطرة قوات "قسد"، بالتزامن مع التصريحات التركية الجديدة بالتأكيد على عزم تركيا شن عملية ضد "قسد". 


وخلال الشهرين الماضين كثف الطيران التركي المسير من عملياتها داخل سوريا، في تصعيد عسكري لافت، بينهم نائبة مظلوم عبدي قائد (قسد)، "سولى يسوك" التي قتلت مع ثلاث من زميلاتها بغارة جوية تركية من طائرة مسيرة شمالي الحسكة الشهر الماضي، وهو ما عزت به القيادة المركزية الأميركية في بيان، الأمر الذي أثار انتقادات لواشنطن من أنقرة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين