"عضو" في "مجلس الشعب" يوبخ الشعب: لديكم من المال ما يكفي لتعبئة البنزين! - It's Over 9000!

"عضو" في "مجلس الشعب" يوبخ الشعب: لديكم من المال ما يكفي لتعبئة البنزين!


بلدي نيوز 

قال عضو مجلس الشعب السوري وليد الصالح، عقب قرار رفع سعر البنزين، إن معظم الذين يمتلكون سيارة خاصة لديهم من المال ما يكفي لتغطية نفقات وقودها، مضيفا أن المشي رياضة جيدة للمحافظة على الصحة والبيئة. 

وأضاف "الصالح" في منشور على فيسبوك، أن معظم الطبقة المتوسطة وكل الطبقة الفقيرة من شعبنا لا تملك سيارة ولا يؤثر عليها ارتفاع سعر البنزين، مشيرا إلى أن معظم الذين انزعجوا من ارتفاع سعر البنزين لا يدفعون الضرائب الواجبة أو يتهربون منها بطرقهم الخاصة. 

وأكد أن معظم الذين يمتلكون سيارة خاصة لديهم من المال ما يكفي لتغطية نفقات وقودها وبأنه لا داعي للذهاب للتسوق اليومي بالسيارة أو استخدام السيارة لغير الحالات الضرورية، وبأن المشي رياضة جيدة للمحافظة على الصحة والبيئة. 

وكانت رفعت وزارة التجارة الداخلية لدى النظام السوري بتاريخ 6 آب/أغسطس أسعار مادة البنزين جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، حدّدت من خلاله سعر لتر البنزين "أوكتان 90" الذي يتم بيعه عَبْر البطاقة الذكية بـ2500 ليرة سورية، وسعر لتر "أوكتان 90" (غير المدعوم) بـ4000، وسعر لتر البنزين "أوكتان 95" (المدعوم) بـ4500 ليرة سورية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمة محروقات كبيرة ترتفع وتنخفض حدتها وفقا للتوريدات القادمة من إيران ومن مناطق سيطرة "قسد".

مقالات ذات صلة

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

ما حقيقة مقتل ماهر الأسد بغارة إسرائيلية؟

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

وزير الخارجية االتركية يكشف طريقة النظام لتطبيع العلاقات

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

عيّن توفيق خضور.. رأس النظام يغير قائد قواته الجوية