للمرة الثالثة خلال آب.. النظام يتهم القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري - It's Over 9000!

للمرة الثالثة خلال آب.. النظام يتهم القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

بلدي نيوز 

جدد النظام السوري عبر وكالة إعلامه الرسمية "سانا"، اتهام القوات الأمريكية بمواصلة سرقة النفط السوري من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن، للمرة الثالثة خلال شهر آب الجاري. 

وقالت وكالة "سانا"، إن القوات الأمريكية، أخرجت قافلة مؤلفة من 144 صهريجاً محملة بالنفط المسروق من حقول النفط السورية عبر معبر المحمودية شمال شرق الحسكة إلى الأراضي العراقية. 

وأضافت الوكالة، أن القوات الأمريكية أخرجت رتلاً مؤلفاً من 60 آلية أغلبها صهاريج محملة بالنفط المسروق وشاحنات وناقلات مغطاة من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي، السبت الماضي.

وكانت اتهمت في 2 آب الماضي، القوات الأمريكية بإخراج رتل من الآليات يضم صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق من الجزيرة ونقلته إلى قواعدها شمال العراق.

وتحتفظ الولايات المتحدة الأمريكية بمئات المقاتلين في عدد من القواعد في منطقة شمال وشرق سوريا، إلى جانب أعداد من عناصر دول التحالف الأخرى، وتتولى هذه القوات مهمة دعم "قسد" في الحرب على "داعش" وتأمين حقول النفط.

ويتهم النظام السوري، بشكل متكرر القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا، بسرقة النفط السوري، عبر إخراج قوافل ترافقها القوات الأمريكية إلى شمال العراق.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

دعوة أمريكية جديدة لتطبيق القرار الأممي 2254 في سوريا

ما مضمون المباحثات بين لجنتي الدفاع الأمريكية والتركية بخصوص الملف السوري ؟

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟