النظام يصعد في درعا وسقوط طائرة استطلاع روسية في إدلب - It's Over 9000!

النظام يصعد في درعا وسقوط طائرة استطلاع روسية في إدلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)  

تصدت فصائل محلية في مدينة طفس بريف درعا لمحاولة تقدم لقوات الأسد والميليشيات الموالية لها، اليوم الخميس 11 آب / أغسطس، فيما سقطت طائرة استطلاع روسية بريف إدلب، إثر عطل فني. 

وفي درعا، تمكن مقاتلون محلييون من صد محاولة تقدم لقوات النظام وميليشيات إيران في الأحياء الجنوبية لمدينة طفس وكبدوها خسائر بشرية، وترافقت مع قصفت مدفعي استهدف أحياء المدينة والمزارع المحيطة بها من الجهة الجنوبية.

بينما اغتال مجهولون، مساء اليوم 11 آب/أغسطس، مدنيا في مدينة درعا جنوبي سوريا. وقال "تجمع أحرار حوران" إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أحمد ياسر أبو نبوت في درعا البلد، ما أدى لوفاته على الفور، لافتا إلا أنه يتهم بالعمل في تجارة وترويج المواد المخدرة.

وفي السياق، أستشهدت سيدة وأصيب طفلان بجروح متفاوتة إثر انفجار لغم من مخلفات قوات النظام بين بلدتي برقة والدلي بريف درعا الشمالي.

وبالإنتقال إلى إدلب، سقطت طائرة استطلاع روسية الصنع، بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم، بسبب عطل فني، بعد تحليق دام ساعات في أجواء المنطقة.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن طائرة استطلاع روسية الصنع من طراز "أورلان 10" سقطت في محيط قرية كفرشلايا قرب مدينة أريحا، بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم.

وأوضح المراسل، أن الطائرة سقطت بسبب عطل فني دون أن تتعرض لأي استهداف من قبل فصائل المعارضة التي تسيطر على المنطقة.

مقالات ذات صلة

مسيرة تركية تقصف موقعا لـ "قسد" في عين العرب وقتلى للنظام في درعا

الإنذار المبكر تعلن تسجيل إصابتين بمرض الكوليرا في إدلب

"الهلال الأحمر" ينقل 11 جثة من ضحايا المركب المنكوب إلى إدلب

فيصل المقداد يطالب تركيا بـ"الانسحاب" من إدلب

نشطاء إدلب يحمّلون "الهيئة" مسؤولية سلامة عميد كلية الشريعة

ضحايا وجرحى بحوادث سير شمال غرب سوريا