"قسد" تعلن مقتل 23 جندياً تركياً شمال سوريا - It's Over 9000!

"قسد" تعلن مقتل 23 جندياً تركياً شمال سوريا


بلدي نيوز

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بياناً اليوم الجمعة 12 آب/أغسطس، أعلنت من خلاله مقتل 23 جندياً تركياً في شمال وشمال شرقي سوريا، إثر عمليات عدّة.

وبحسب البيان فإن قواتها استطاعت في الثامن من آب/أغسطس، تنفيذ 3 عمليات نوعية ومؤثرة استهدفت تحركات القوات التركية على الحدود الملاصقة لمدينة ماردين وكذلك دباباته وآلياته التي قصفت المناطق الآهلة بالمدنيين في شمال وشرق سوريا.

وبحسب البيان فإن العملية الأولى استهدفت عربة مصفحة للجيش التركي، ما أدى إلى مقتل 7 من جنوده، وإصابة جنديين بجروح، وتدمير السيارة المدرعة.

وفي العمليتين الأخيرتين تم استهداف مدرعتين تركيتين، وقتل 16 جنديا فيهما.

وبرّرت "قسد" تلك العمليات بأنها تأتي "في إطار حق الدفاع المشروع وانتقاما لدماء شهدائنا".

وأمس الخميس، أصدر المركز الإعلامي لقوات "قسد"، بياناً إلى الإعلام والرأي العام، أكد فيه أن اثنين من عناصر "قسد" قتلا بقصف من طائرة مسيرة تركية بريف القامشلي.

ويوم الأربعاء، أعلن المركز الإعلامي لقوات "قسد" في بيان، مقتل 4 عناصر، وإصابة 3 آخرين من عناصرها في قصف لطائرة مسيرة تركية استهدف "نقطةً لقوات الدفاع الذاتي تتولى مهمة حماية المشافي في مدينة القامشلي".

وخلال الشهرين الماضين كثف الطيران التركي المسير من عملياته داخل سوريا، في تصعيد عسكري لافت، بينهم نائبة مظلوم عبدي قائد (قسد)، "سولى يسوك" التي قتلت مع ثلاث من زميلاتها بغارة جوية تركية من طائرة مسيرة شمالي الحسكة الشهر الماضي، وهو ما عزت به القيادة المركزية الأميركية في بيان، الأمر الذي أثار انتقادات لواشنطن من أنقرة.

مقالات ذات صلة

صحيفة موالية: الصومال باتت مقصدا لأطباء سوريا

تسليم جثث 45 سوريا لذويهم… حصيلة ضحايا "قارب الموت" تتجاوز المئة

سوريا فقدان أدوية السرطان يعود إلى الواجهة والصحة لا تجيب

قوات النظام تعترض رتلا أمريكيا شمال غرب الحسكة

حماة.. نهر العاصي ملوث والعقوبات غير رادعة!

وقفة احتجاجية لفلسطيني سوريا في لبنان للنظر بوضعهم المعيشي والإنساني