عشرات نقاط التظاهر ضد تصريح "جاويش أوغلو" شمال سوريا - It's Over 9000!

عشرات نقاط التظاهر ضد تصريح "جاويش أوغلو" شمال سوريا


بلدي نيوز - (خاص) 

شهدت مدن وقرى الشمال السوري المحرر بعد صلاة الجمعة 12 آب / أغسطس، مظاهرات شعبية غاضبة تحت مسمى "لن نصالح" للرد على تصريحات وزير الخارجية التركي بخصوص المصالحة بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

وفي إدلب خرجت مظاهرات عارمة في مدن وبلدات إدلب وحارم وسلقين والدانا والأتارب والأتارب وترمانين وكفريا وكفرلوسين و مخيما أطمة والكرامة.

كما خرج الآلاف في مدن وبلدات الباب وجرابلس ودارة عزة واعزاز ومارع وعفرين وجنديرس والراعي وكلجبرين وصوران اعزاز شمارين ودابق واخترين وراجو وتركمان بارح. 

وفي السياق، تظاهر أهالي مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، ومدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وحمل المتظاهرون لافتات استنكرت تصريحات وزير التركية، وكتب على بعض اللافتات "بدك تصالح صالح قسد نحن ثوار ومطلبنا رأس الأسد" و"جاويش أوغلو لا نريد سلام دائم مع من قتل أهلنا وأطفالنا" و"لا أحد سيد على الثورة إلا أبناءها وليس من حق أحد التحدث باسم الثوار". 

وكان كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أنه التقى بوزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، في العاصمة الصربية بلغراد في وقت سابق.

وقال "جاويش أوغلو" للصحفيين، يوم الخميس، "أجريت محادثة قصيرة مع وزير الخارجية السوري في اجتماع دول عدم الانحياز ببلغراد. علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما وإلا فلن يكون هناك سلام دائم".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان