صحيفة موالية تكشف عن "تطور نوعي" في العلاقة بين النظام السوري و"قسد" - It's Over 9000!

صحيفة موالية تكشف عن "تطور نوعي" في العلاقة بين النظام السوري و"قسد"

بلدي نيوز

كشفت صحيفة "الوطن" الموالية عن تطور وصفته بالنوعي في العلاقة بين النظام السوري وقوات "قسد"، بعد رفع القوات الروسية مستوى التنسيق بين الطرفين، بهدف السماح لقوات النظام بالتمدد نحو منطقة الطبقة وريف الرقة الشمالي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمقربة من "قسد" في مدينة الطبقة، أن ضباطا روساً عقدوا أول أمس اجتماعاً بين ضباط بقوات النظام وقادة بقوات "قسد"، في مبنى ما يسمى "وزارة الدفاع" بالطبقة.

وأشارت إلى أن اللقاء خصص لبحث عبور أرتال جديدة لقوات النظام إلى ريف الرقة الشمالي، ومحيط الطبقة على الضفة اليمنى لنهر الفرات.

وبينت المصادر أن اجتماعاً آخر عقد أمس في المقر ذاته، وضم ضباطاً روساً وممثلين عن "قسد" بغية تحديد النقاط التي سيتمركز فيها النظام، والتي يتوقع أن تكون تابعة لـ "قسد"، التي ستنسحب منها إلى خطوط خلفية.

ولفتت إلى أن رتلا لقوات النظام، قدم الأحد الماضي من محافظة حلب، وتمركز في مطار الطبقة العسكري بالقرب من المدينة، وهو الرتل الثالث الذي يدخل المنطقة في غضون الشهرين الأخيرين.

خلال الأسابيع الماضية، أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى مناطق عين العرب ومنبج شرق حلب وعين عيسى، شمال الرقة الخاضعة لسيطرة "قسد"، ضمن تفاهمات بين الطرفين لمواجهة أي عملية عسكرية بمنطقة شمال سوريا.

يشار إلى أن "الإدارة الذاتية" نفت الشهر الماضي وجود أي لقاءات سياسية مع النظام السوري، مؤكدة وجود تفاهمات على نشر قواته في أجزاء مختلفة من المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد".

مقالات ذات صلة

التصعيد بين "قسد" وأهالي عون الدادات ينتهي بالاتفاق على تبادل الأسرى

خسائر بصفوف "الجيش الوطني" باشتباكات مع "قسد" شرقي حلب

بتهمة تنفيذ أعمال لصالح "التنظيم".. تركيا توقف 10 أشخاص

"عضو" مجلس شعب: سوريا باتت بلداً كهلاً ونافذة الأمل ضاقت جدا

النظام يجدد اتهام القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

الدفاع التركية تعلن تحييد 7 من "قسد" في "نبع السلام"