تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى إدلب - It's Over 9000!

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى إدلب


بلدي نيوز- إدلب (محمد وليد جبس)

دفعت القوات التركية بتعزيزات عسكرية جديدة بينها دبابات، مساء أمس السبت 13 آب/أغسطس، إلى نقاط المراقبة المنتشرة شمال غرب سوريا.

وقال مراسل بلدي نيوز يريف إدلب، إن القوات التركية دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاطها في شمال غرب سوريا ليلة أمس السبت، حيث دخلت التعزيزات من معبر خربة الجوز العسكري بريف إدلب الغربي.

وأضاف مراسلنا، أن التعزيزات دخلت على ثلاث دفعات، كل دفعة مؤلفة من نحو 10 آليات عسكرية بينها عربات "BMB"، ودبابات، وعربات مصفحة، وشاحنات محملة بذخائر ومواد لوجستي.

وأردف مراسلنا أن التعزيزات آنفة الذكر توجهت إلى القاعدة العسكرية التركية أو ما تسمى بنقطة المراقبة المتمركزة في بلدة اشتبرق قرب مدينة جسر الشغور غرب إدلب للتمركز فيها.

وذكر أن تعزيزات عسكرية تركية تدخل محافظة إدلب بشكل مستمر خلال الاعوام الماضية، وتنتشر ضمن القواعد العسكرية التركية المتمركزة في مواقع استراتيجية بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري.

وتهدف هذه القواعد والنقاط لمنع أي عمل عسكري من قبل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا ورصد وتسجيل الخروقات التي تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة في المنطقة.

وتنتشر العشرات من تلك القواعد والنقاط في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية منذ اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا. 

مقالات ذات صلة

"منسقو الاستجابة": 84 بالمئة من العائلات تعتمد على المساعدات الإنسانية شمال سوريا

ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بمرض الكوليرا شمال سوريا

فصائل المعارضة تستهدف مواقع لقوات النظام في حماة وحلب

وفـاة وإصابات في ثلاثة حوادث شمال غرب سوريا

"الضامنان التركي والروسي" يغطان في النوم والشهداء بالعشرات في الشمال السوري

حملة"تجييش قذرة" تطال الشمال السوري والسويداء عبر وسائل التواصل (فيديو)