صحيفة تركية: الدول الغربية تقدمت بعرض لفصل المعارضة السورية عن تركيا - It's Over 9000!

صحيفة تركية: الدول الغربية تقدمت بعرض لفصل المعارضة السورية عن تركيا


بلدي نيوز 

قالت صحيفة "تركيا"، المقربة من الحكومة، إن الدول الغربية تتخذ إجراءات لتعميق ما أسمتها "الفوضى" في سوريا. 

وكشف تقرير للصحيفة، أن دول التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" اتصلت بالمعارضة السورية، وأخبرتها أن تركيا ستسلمكم للنظام السوري، ووعدتها في حال تخليها عن تركيا والاتفاق معها، فإنها ستمنح المعارضة السورية إدلب وحلب لتكون لها دولة مستقلة.

ونقلت عن قائد مجموعة كبيرة حضر الاجتماع مع التحالف الدولي -لم تسمه- أن "دولاً في التحالف قالوا لنا إننا سنمنحكم إدلب وحماة وحلب، فيما ستكون درعا والسويداء منطقة حكم ذاتي مشتركة بين السنة والدروز، أما دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس فستكون دولة للعلويين"، وفق الصحيفة.

وأضافت الدول نقلاً عن القيادي: "وفي حال رغبتم مستقبلاً بالاتحاد مع مناطق قوات سوريا الديمقراطية، فإن الولايات المتحدة وحلفائها سيقدمون لكم كل أنواع الدعم، كما سيقدمون الدعم للحصول على الشرعية الدولية".

وذكرت أن  عدة فصائل تابعة لـ"الجيش الوطني السوري" المدعوم من أنقرة، حذرت من الانجرار وراء "ألاعيب المحرضين"، مؤكدة أن هذه التقسيمات مفتعلة والهدف منها خلق الفوضى.

وكانت تصريحات لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس الماضي، أكد فيها على ضرورة المصالحة بين المعارضة السورية والنظام، وكشف فيها عن لقاء "قصير" مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، تسبب بموجة غضب عارمة في المناطق المحررة.

واعتبرت تصريحات الوزير التركي دعوة للمصالحة مع النظام من قبل آلاف السوريين في المناطق المحررة، الذين تظاهروا في عشرات نقاط التظاهر يومي الخميس والجمعة الماضيين في  المناطق المحررة، كما عبّر قادة في الجيش الوطني السوري المدعوم من أنقرة، عن رفضهم المصالحة من خلال تغريدات على حساباتهم في تويتر.

مقالات ذات صلة

"لابيد": لن نسمح لإيران باستخدام سوريا قاعدة لتزويد "حزب الله" بالأسلحة

"غير بيدرسون" يحذر من انهيار الوضع في سوريا

وزير الخارجية السعودي: الحل السياسي في سوريا بتطبيق القرار 2254

ضحايا وجرحى بحوادث سير شمال غرب سوريا

ضبط 231 مهاجرا قبالة سواحل أزمير التركية

وفاة سوري بحادث سير في ولاية قونيا التركية