التحالف الدولي: نجحنا بإفشال هجوم التنف - It's Over 9000!

التحالف الدولي: نجحنا بإفشال هجوم التنف


بلدي نيوز

قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو، إن القوات الأميركية نجحت في إفشال الهجوم بالمسيرات الثلاث الذي تعرض له الموقع العسكري في التنف على الحدود السورية الأردنية.

وأضاف بوتشينو في تصريحات لقناة الحرة الأمريكية، أن القيادة المركزية على ثقة من قدرتها على حماية قواتها وقوات التحالف، وأكد أن مثل هذه الهجمات من شانها تقويض جهود القضاء على "داعش".

وكان الجيش الأمريكي، أعلن عن هجوم بطائرات مسيرة أصاب مجمعا تديره القوات الأميركية ومقاتلو المعارضة السورية المدعومون من الولايات المتحدة، شرقي سوريا، الاثنين، مضيفا أنه لم تقع إصابات أو أضرار، حسبما نقلت أسوشيتدبرس. 

وقال الجيش الأميركي إن قوات التحالف الدولي بالتنسيق مع فصيل "مغاوير الثورة" قد ردوا على الهجوم باستخدام عدد من المسيرات في محيط قاعدة التنف، بحسب رويترز. 

وقال قائد "جيش مغاوير الثورة"، المقدم مهند طلاع لـ "الحرة" أيضا، إن الهجوم الذي تعرضت له التنف "نفذته 3 طائرات مسيّرة"، موضحا أن "الأولى انفجرت في مكان فارغ تماما، الثانية تم اعتراضها ومنع تأثيرها أي أنها سقطت ولم تنفجر، فيما تم اعتراض الثالثة وإسقاطها قبل أن تصل إلى المكان".

ويتابع في تعليقه عن الجهة التي قد تقف وراء الهجوم: "على الأرجح من جانب الإيرانيين وميليشياتهم، أو العناصر الذين يعملون معهم من السوريين والعراقيين"، مستدركا: "لكن من يملي الخطط والمعلومات هي إيران".

 

و "مغاوير الثورة" مجموعة من المقاتلين السوريين المعارضين للنظام، مدعومة من الولايات المتحدة، وتدربت لمواجهة تنظيم داعش.

وقال اللواء جون برينان، قائد القوات المشتركة، إن أفراد التحالف يحتفظون بحقهم في الدفاع عن النفس، وسيتخذون الإجراءات اللازمة لحماية قواتهم. وسبق أن تعرضت القاعدة ذاتها، لهجوم تم عبر مسيرات وبنيران غير مباشرة في أكتوبر من العام الماضي.

وتعتبر القاعدة، التي تأسست عام 2016، جزءا أساسيا في الحرب ضد تنظيم "داعش" حيث تتمركز فيها القوات الأميركية وقوات التحالف، لتدريب قوات المعارضة السورية المحلية على القيام بدوريات لمواجهة مسلحي التنظيم.

مقالات ذات صلة

هجوم بالمسيرات يستهدف القواعد الامريكية شرق سوريا

القوات الأمريكية تعلن إسقاط "مسيرة" اقتربت من التنف

قائد "جيش سوريا الحرة" يبدي استعداد قواته للتعاون مع "قسد" ضد "التنظيم"

محاولةاغتيال قائد "جيش سوريا الحرة".. من المسؤول؟

الأردن يعلن إحباط محاولة تهريب وقتل مهربين على الحدود السورية

ميليشيات إيران تواصل استهداف القواعد الأمريكية