تحذير روسي من خطر تحول سوريا لساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية - It's Over 9000!

تحذير روسي من خطر تحول سوريا لساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية


بلدي نيوز

حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الروسية، إيغور كوستيوكوف من خطر تحول سوريا إلى ساحة مواجهة إسرائيلية إيرانية".

ونقلت وكالة (ريا نوفوستي) الروسية عن كوستيوكوف قوله خلال مؤتمر الأمن الدولي أن "التحول المحتمل لسوريا إلى ساحة مواجهة إسرائيلية إيرانية ينذر بالخطر". 

واعتبر المسؤول الروسي أن "العوامل المتزايدة لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترجع إلى الأنشطة المدمرة للولايات المتحدة وحلفائها".

وخلال السنوات الماضية، نفذ الطيران الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على أهداف عسكرية في سوريا، ويقول المسؤولون الإسرائيليون إن هذه العمليات تستهدف منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري هناك.

وآخر هذه الغارات، مساء الأحد الفائت، حين قصفت طائرات إسرائيلية، مواقع للنظام في ريف دمشق ومحافظة طرطوس الساحلية، مما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 3 آخرين من قوات النظام، وفقا لوكالة إعلام النظام "سانا".

وقالت مصادر معارضة، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع لقوات النظام السوري توجد فيها مليشيات إيرانية في ريف طرطوس الجنوبي، وأضافت أن بعض الصواريخ الإسرائيلية أصابت قاعدة دفاع جوي ورادارا في المنطقة. 

وتغض القوات الروسية في سوريا الطرف عن الضربات الجوية الإسرائيلية ضد عمليات الانتشار ونقل الأسلحة التي يُعتقد أنها تتم برعاية إيران. لكن التوترات تصاعدت بين إسرائيل وروسيا بسبب إدانة الأولى لحرب أوكرانيا وتدقيق الأخيرة لوكالة الهجرة اليهودية.

وقالت إسرائيل الشهر الماضي، إن طائراتها العسكرية تعرضت لنيران روسية مضادة للطائرات فوق سوريا في مايو-أيار لكنها أخطأت هدفها، واصفة المواجهة بأنها "حادثة لمرة واحدة".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان